احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

30 حالة وفاة و انقاذ 1480 شخصاً جراء السيول والأمطار

الزيارات: 1991
التعليقات: 0
30 حالة وفاة و انقاذ 1480 شخصاً جراء السيول والأمطار
https://www.hasanews.com/?p=6549954
30 حالة وفاة و انقاذ 1480 شخصاً جراء السيول والأمطار
الأحساء نيوز

كشفت المديرية العامة للدفاع المدني عن تسجيل 30 حالة وفاة جراء السيول والصعق الكهربائي، وانقاذ 1480 شخصاً، وإخلاء 3865 شخصاً، وذلك خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 8/2/1440هـ وحتى صباح أمس الثلاثاء ، فيما أعلنت عن تشكيل 8 لجان في عدد من المناطق لحصر الخسائر الناجمة عن حوادث الأمطار والسيول.

وأوضح المركز الإعلامي في المديرية في بيان صحافي اليوم (الثلثاء)، أن مراكز القيادة والتوجيه في مناطق: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية، عسير، القصيم، تبوك، الباحة، نجران، جازان، الجوف، الحدود الشمالية، وحائل أنقذت 1480 شخصاً منهم 367 شخصاً في منطقة الرياض، و183 شخصاً في منطقة مكة المكرمة، و96 شخصاً في المدينة المنورة، و351 شخصاً في الشرقية، و12 شخصاً في عسير، و30 شخصاً في القصيم، و25 شخصاً في تبوك و125 شخصاً في الباحة، و7 أشخاص في نجران، و5 أشخاص في جازان، و235 شخصاً في الجوف، و12 في الحدود الشمالية، و32 في حائل جراء الأمطار التي هطلت عليها.

وأفاد المركز الاعلامي أن الجزء الأكبر من عمليات الإنقاذ كان بمنطقة الرياض، فيما بلغ عدد الوفيات من جراء السيول والصعق الكهربائي 30 حالة، كانت في منطقة الرياض حالة واحدة، ومكة المكرمة 10 حالات، والشرقية 3 حالات، وعسير 3 حالات، وتبوك حالتان، والباحة 5 حالات، ونجران حالة واحدة، وجازان حالتين، والجوف حالة واحدة، وحائل حالتين.

ولفت إلى أن عدد من تم إخلاؤهم بلغ 3865 شخصاً، منهم 15 شخصاً في الرياض، و10 أشخاص في مكة المكرمة، و7 أشخاص في القصيم، و7 أشخاص في تبوك، و187 شخصاً في الشرقية، و23 شخصاً في نجران و3616 شخصاً في الجوف، مبيناً أنه تم إيواء 2001 شخص، وكان الجزء الأكبر من عمليات الإيواء بمنطقة الجوف.

وأهاب المركز الاعلامي بالمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة، مشدداً على ضرورة عدم السباحة في المستنقعات المائية التي تشكلت بسبب الامطار والسيول، مع الالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>