احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

تأسيس مكتبة لـ”الأحساء المبدعة” والتوثيق المرئي في لقاء “جامعة الملك فيصل”

الزيارات: 1708
التعليقات: 0
تأسيس مكتبة لـ”الأحساء المبدعة” والتوثيق المرئي في لقاء “جامعة الملك فيصل”
https://www.hasanews.com/?p=6549872
تأسيس مكتبة لـ”الأحساء المبدعة” والتوثيق المرئي في لقاء “جامعة الملك فيصل”
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

استضافت جامعة الملك فيصل فريق متابعة المهام والتوصيات في الفريق التنفيذي للأحساء المبدعة وذلك لمناقشة سير العمل وما تم إنجازه ، حيث افتتح ممثل الجامعة في الفريق الدكتور مهنا الدلامي الاجتماع بكلمة رحب فيها بفريق المتابعة وشكرهم على حرصهم لمتابعة سير العمل من أجل إنجاح هذا الملف المهم الذي يفخر به الوطن حيث يعزز مكانة الأحساء العالمية ، وأكد على استمرار الجامعة بدعم الأحساء المبدعة وأن فريق العمل التابع للجامعة مهتم بهذا الموضوع وقطع خطوات كبيرة لتحقيق المهام الموكلة له .

من جانبه قدم المهندس أحمد المطر شكره لجامعة الملك فيصل بصفة عامة وللدكتور مهنا الدلامي بصفة خاصة والذي يبذل جهداً ملموساً في متابعة سير العمل ، مشدداً على دور الجامعة المهم للغاية من حيث إجراء البحوث والدراسات عن الحرف اليدوية والفنون الشعبية في المنطقة وترجمة الكتب والنشرات وعمل اللقاءات العلمية التي ستثري الموضوع وإنتاج الأفلام المطلوبة لذلك.

وشهد اللقاء استعراض المهام والتوصيات السابقة وهي (بالنسبة لتأسيس مكتبة خاصة للأحساء المبدعة في الجامعة تحتوي على الإصدارات المتعلقة بالحرف اليدوية والفنون الشعبية بالمنطقة فقد حصلت المكتبة على عدد 37 كتاباً مهداة من فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء كما قامت عمادة المكتبات بشراء 63 كتاباً لتصبح عدد الكتب إلى الآن 100 كتاب ، أما على صعيد إعداد البحوث والدراسات في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية في الأحساء ودورها في التنمية الحضرية المستدامة فقد تم مخاطبة كليات إدارة الأعمال والتربية “قسم التربية الفنية” والآداب لدعوة أعضاء هيئة التدريس بها للاستكتاب حول الأولويات البحثية كما تم الحصول على ملخصات الأبحاث وجمعها في العمادة ).

وعن تنفيذ ملتقى علمي في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية في الأحساء ودورها في التنمية الحضرية المستدامة فقد تم ترشيح 36 عضواً من كليات إدارة الأعمال والآداب والتربية للجان الملتقى العلمية والإعلامية والتنظيمية وغيرها من اللجان المطلوبة، كما تمت مناقشة موضوع تنظيم الملتقى بواسطة قسم التربية الفنية بالجامعة وجاري الاستعداد للمعرض المصاحب كما تم تحديد محاور الملتقى في ضوء الأولويات البحثية والتي تم الاتفاق عليها مع الفريق التنفيذي للأحساء المبدعة.
أما فيما يتعلق بترجمة بعض الإصدارات العالمية والمتعلقة بالحرف اليدوية والفنون الشعبية ودورها في التنمية الحضرية المستدامة فقد تم مخاطبة مركز التأليف والنشر وعمادة البحث العلمي في الجامعة.

بالإضافة الى مناقشة تنفيذ الفيلم الوثائقي المزمع إنتاجه عن الأحساء عن طريق قناة عالي وقد أكد الدكتور مهنا الدلامي على استعداد فريق الجامعة لإنتاج الفيلم بكل احترافية وأنهم يؤكدون على أن تكون كل المعلومات رسمية وموثقة من أجل مصداقية العمل وهو ما تسعى إليه الجامعة دائماً.

بدوره استعرض ممثل المجلس البلدي ممثل اللجنة الإعلامية في الأحساء المبدعة سعيد الرمضان الجدول الزمني لإنتاج فيلم “الأحساء المبدعة” وهناك ثقة كبيرة في فريق العمل حيث الخبرة الطويلة والجدية في إنتاج فيلم يليق بالأحساء واعداً بالعمل معاً لإنجاح المهمة.

أما السيناريست الدكتور عبد الرحيم سعيد فقد تحدث عن سيناريو الفيلم وشرح بالتفصيل مراحل كتابة السيناريو حيث وقف على المواقع المطلوبة بنفسه مثل ميناء العقير القديم وغيره من المواقع مبدياً إعجابه الشديد بالواحة وما تمتلكه من مقومات وتاريخ وعراقة وقد تم الاتفاق على إنتاج فيلمين أحدهما 13 دقيقة والآخر مختصر  لا يتجاوز 3 دقائق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>