احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

السجن والغرامة عقوبة التقصير في مكافحة العدوى بعيادات الأسنان

الزيارات: 870
التعليقات: 0
السجن والغرامة عقوبة التقصير في مكافحة العدوى بعيادات الأسنان
https://www.hasanews.com/?p=6549747
السجن والغرامة عقوبة التقصير في مكافحة العدوى بعيادات الأسنان
محليات - الأحساء نيوز

توعدت وزارة الصحة مرتكبي المخالفات في عيادات الأسنان بعقوبات مالية والسجن، مشيرة إلى أنها بدأت حملة توعية حول الممارسات المخالفة في عيادات الأسنان، وستطلق حملة رقابية على العيادات في 18 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري لرصد المخالفات.

وأوضحت الوزارة أن أبرز المخالفات التي تقع فيها عيادات الأسنان تتمثل في القصور في مكافحة العدوى، وعدم وجود ترخيص للعيادة أو أنه منتهي، وعمل الكوادر من دون تسجيل مهني أو ترخيص مزاولة مهنة، وأيضاً تجاوز الاختصاص.

وبينت الوزارة أن العقوبات التي ستطبق في حق العيادات المخالفة تتضمن سجن الممارس لمدة ستة أشهر، وغرامة تصل إلى 100 ألف ريال للممارس و150 ألفاً للمؤسسة الصحية، وسحب ترخيص الممارس والمؤسسة، ومنع المؤسسة من الترخيص لمدة سنتين، إضافةً إلى عقوبة إغلاق المؤسسة.

وكانت وزارة الصحة أنشأت وكالة الالتزام التي تتولى متابعة الالتزام بالأنظمة وأخلاقيات المهنة في القطاعين الصحي العام والخاص، بهدف تفعيل الرقابة والتحقق من مدى التزام القطاع الصحي.

من ناحية أخرى، نظمت الوزارة حملة لتطعيم منسوبيها ضد الإنفلونزا الموسمية شملت جميع منسوبي ديوان الوزارة،.

وأعلنت الوزارة بدء تنفيذ حملة وطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، اعتباراً من 14 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ووجهت دعوتها لأفراد المجتمع كافة إلى المبادرة للحصول على تطعيم الأنفلونزا عبر مراكز الرعاية الأولية، والمستشفيات التابعة للوزارة وفعاليات التطعيم المقامة في المراكز التجارية، مبينةً أن تطعيم الأنفلونزا يقلل الإصابة بالإنفلونزا بنسبة تفوق 60 في المئة، كما أنه يقلل احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم بسبب الأنفلونزا بنسبة 80 في المئة.

يذكر أن اللقاح يُعطى لمن يرغب في تجنب الأنفلونزا الشديدة ومضاعفاتها، في بداية فصل الشتاء من كل عام، علماً أن الفئات الأكثر عرضة للأنفلونزا هي: الأطفال أقل من خمس سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى السكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب المزمنة وأمراض الكبد المزمنة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>