تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الربيعة”: جميع السعوديين سيكون لديهم تأمين طبي شامل 100 % خلال 5 سنوات

الزيارات: 1602
تعليقان 2
“الربيعة”: جميع السعوديين سيكون لديهم تأمين طبي شامل 100 % خلال 5 سنوات
https://www.hasanews.com/?p=6549728
“الربيعة”: جميع السعوديين سيكون لديهم تأمين طبي شامل 100 % خلال 5 سنوات
محليات - الأحساء نيوز

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، بوضوح، أمس الاثنين، أن جميع السعوديين سيكون لديهم تأمين طبي شامل بنسبة 100 % خلال خمس سنوات.

وفي التفاصيل، كشف وزير الصحة للمرة الأولى لبرنامج “في الصورة” مع الإعلامي عبدالله المديفر، عن مشروع (مركز التأمين الوطني) لتوفير خدمة التأمين الطبي للمواطن السعودي.

وقال: ستتحول المستشفيات إلى تجمعات طبية؛ إذ سيصبح لدينا قرابة 20 تجمعًا طبيًا في كل أنحاء المملكة، وكل تجمع طبي سيخدم قرابة مليون شخص، مشيرًا إلى أن الهوية الوطنية ستكون هي كارت التأمين للمواطنين.

ولفت إلى أن رؤية 2030 تهدف إلى نقلة نوعية في الخدمة الصحية، للارتقاء بمتوسط العمر إلى 84 عامًا، من خلال نموذج رعاية صحية جديد قائم على (المواطن) وليس على (العلاج).

أضاف الوزير الربيعة أقول وبثقة: نحن من أفضل 20 دولة في المستشفيات التخصصية، وحجم زراعات القلب عندنا أكبر من جميع الدول العربية، ولدينا أطباء ممتازون يستطيعون العمل في الدول المتقدمة.

وحذر وزير الصحة من أن التدخين أخطر على حياة السعوديين من الحوادث، ويُسهم في تقصير عمر المواطن 10 سنوات كاملة، لافتًا إلى أن نسبة الوفيات والإصابات في الحوادث المرورية انخفضت بنسبة الثلث تقريبًا خلال العامين الماضيين.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    بق بق بق بقوق بقوق بق بق بقوق بقوق اذ حجات البقر ع قرونه

  2. ١
    زائر

    نتمنى التركيز في الاهتمام بكبار السن من الجنسين ومرضى السكري والضغط ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>