تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“ولي العهد” يوجه بترميم 130 مسجدًا تاريخيًا بالمملكة.. والمرحلة الأولى تهتم بـ”الأحساء”

الزيارات: 1945
التعليقات: 0
“ولي العهد” يوجه بترميم 130 مسجدًا تاريخيًا بالمملكة.. والمرحلة الأولى تهتم بـ”الأحساء”
ولي العهد محمد بن سلمان
https://www.hasanews.com/?p=6549646
“ولي العهد” يوجه بترميم 130 مسجدًا تاريخيًا بالمملكة.. والمرحلة الأولى تهتم بـ”الأحساء”
الأحساء نيوز

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، بتأهيل وترميم 130 مسجدًا تاريخيًّا في مناطق المملكة، ضمن “مشروع محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية”.

يأتي اهتمام سمو ولي العهد بتطوير المساجد التاريخية؛ نظرًا لمكانتها الدينية، وقيمتها التاريخية، وأصالتها الحضارية، ويعد مشروع سموه أكبر دعم في تاريخ برنامج إعمار المساجد التاريخية، الذي انطلق قبل 20 عامًا.

مساجد الأحساء

وشمل دعم سموه ضمن مشروع ” محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية”، في مرحلته الأولى، تأهيل 30 مسجدًا في 10 مناطق في المملكة، بتكلفة إجمالية للمرحلة الأولى تبلغ أكثر من 50 مليون ريال.

و من بين المساجد التي سيتم ترميمها بالمرحلة الأولى مسجد الحبيش (الهفوف ـ الشرقية) و مسجد أبوبكر (الهفوف ـ الشرقية)، حيث تشمل خطوات الترميم إعداد دراسات تطوير، ووضع معايير ومواصفات الترميم والتأهيل وتنفيذها على الطبيعة.

الأكبر في تاريخه

وحظي برنامج إعمار المساجد التاريخية بدعم قادة البلاد؛ حيث رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – إطلاق برنامج إعمار وتأهيل المساجد التاريخية في كل من الدرعية، وجدة التاريخية، كما تبرع – حفظه الله – بترميم وتأهيل مسجد الحنفي التاريخي في جدة، علاوة على دعم البرنامج من قبل أصحاب السمو أمراء المناطق، ورجال الأعمال والمحسنين في مناطق البلاد.

ويعد دعم سمو ولي العهد للبرنامج الأكبر في تاريخه من حيث عدد المساجد والتكلفة الإجمالية له منذ انطلاق البرنامج قبل عشرين عامًا؛ حيث يأتي ذلك بالتنسيق والشراكة مع برنامج إعمار المساجد التاريخية في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي انطلق في مؤسسة التراث الخيرية في العام 1418هـ، قبل أن يصبح برنامجًا مشتركًا بين الهيئة، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قبل ثلاثة أعوام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>