إبحار في “نظريات اينشتاين” و”فقه المشكلات” .. المقالات الأكثر قراءة خلال أسبوع

الزيارات: 918
التعليقات: 0
إبحار في “نظريات اينشتاين” و”فقه المشكلات” .. المقالات الأكثر قراءة خلال أسبوع
https://www.hasanews.com/?p=6549070
إبحار في “نظريات اينشتاين” و”فقه المشكلات” .. المقالات الأكثر قراءة خلال أسبوع
فاطمة محمد - الأحساء نيوز

1-فقه المشكلات للكاتب بكر العبدالمحسن
والذي تجاوز الـ 1440 مشاهدة 

يرى أن المشاكل دائما ماتتحول إلى مآسي ودمار وضياع بسبب غياب فقه المشكلات وآدابها عن أصحاب المشكلة أنفسهم وعن الأفراد المحيطين بهم وأن المشكلة إذا وجدت محيطا اجتماعيا يقوم بوضع الزيت على النار فتشتعل المشكلة أكثر وأكثر. والمجتمعات الواعية هي من تدرك ذلك الخلل، والحياة بمجملها لاتخلو من المشاكل ولكن طريقة التعامل ووضع الحلول تكون طريق للتجاوز. اقرأ المقال من هنا 

2- الرحلة رقم 468 … للسفر عبر الزمن للكاتب محمود عبدالرحمن

والذي تجاوز الـ 1330 مشاهدة 

طرح تساؤل حول إمكانية التحرك عبر الزمن! واستشهد بنظريات ألبرت آينشاتين ليؤكد أن العديد من العلماء يرون اليوم بفضل نظريات آينشتاين الزمن هو جزء من نسيج الكون، ملتحم بالمكان ولا يمكن فصله عنه.

ذكر كمثال تطبيق جي بي إس الذي يحتويه أي هاتف ذكي اليوم يعتمد في تحديد موقع الهاتف على “الزمن” الذي تستغرقه الإشارة الصادرة من الهاتف للوصول إلى القمر الصناعي. اقرأ المقال من هنا

3- طغيان تقنية .. “مجتمع معلومات” أم “مجتمع معرفة” ؟ للكاتب خالد المحيفيظ

والذي تجاوز 1030 مشاهدة

يرى أن أهمية المعلومات ترتبط بالمجتمع في ثلاث مسميات مجتمع الشبكة، مجتمع المعلومات مجتمع المعرفة وتنبع هذه الأهمية المشتقة من البيانات، من كونها وما يشتق منها من معرفة أصبحت السبيل الحديث للثروة.

تحدث عن طغيان التقنية والتي جعلت من المحتوى الرقمي على الشبكة العنكبوتية يستمد منه المعلومات والمعرفة بعد أن كانت الكتب أحد المصادر الرئيسة الذي يستمد منه المعلومات والمعرفة. اقرأ المقال من هنا

تجدر الإشارة إلى أن “الأحساء نيوز” تستقبل مساهماتكم للنشر بقسم المقالات وذلك عبر بريدها الرسمي : [email protected]

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>