احدث الأخبار

بعد تغلبه على “الفيصلي” .. “الهلال” يتأهل إلى دور الثمانية من “كأس الملك” الإمارات⁩ تكسر قاعدة المنتخبات العربية وتتأهل لدور الثمانية في “كأس آسيا” “بأمر الملك”.. إعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه “كأس خادم الحرمين”: النصر و الاتحاد يتأهلان إلى دور الـ”الثمانية” “المراح التطوعي” يختتم “أنشطة ٢٠١٨” .. و يحتفل بنجاح “ملتقى الفرق التطوعية” لـ”60″ يوماً باستخدام الطاقة الشمسية .. تقنية الأحساء تطلق “فعاليات الشتاء” برعاية “اليمني” الخميس .. “بالغنيم” يرعى فعاليات “ملتقى القيادات المدرسية الأول” بالأحساء “عمل الأحساء” يُنهي خلافًا عماليًا بمنزل مواطن من “ذوي الاحتياجات الخاصة” “الشورى” يؤجل طرح توصيات تطوير عمل جهاز هيئة “الأمر بالمعروف” الدول العربية الرقم الأصعب “العرفج” يفتتح التوسعة الجديدة لقسم “الأشعة المقطعية” بمستشفى “الحرس الوطني” “التعليم” و”غرفة الأحساء” يبحثان التعاون المشترك لتطوير برنامج “ريادي” للطلاب

الصحة العالمية تعلن المملكة خالية من شلل الأطفال

الزيارات: 784
التعليقات: 0
الصحة العالمية تعلن المملكة خالية من شلل الأطفال
https://www.hasanews.com/?p=6548722
الصحة العالمية تعلن المملكة خالية من شلل الأطفال
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت منظمة الصحة العالمية عدم وجود حالات شلل أطفال بالمملكة، حسب ما كشف أستاذ طب الأطفال والأمراض المعدية الدكتور فهد الزامل، وقال إن مناطق المملكة خالية من هذا الفيروس بمعدل 0%، وأن تطعيمات الأطفال نوعان إما مقتول أو مضعّف، وأنه لا يمكن للتعطيمات أن تؤدي لفيروس الشلل.

وأضاف الزامل أن الفيروس المقتول هو منتج يعتمد على قتل فيروس الشلل والاستفادة من بقاياه المقتولة لإعطاء مناعة للأطفال ضد فيروس الشلل.

وأشار إلى أنه يعطي نوعاً من أنواع تحفيز الجسم على إنتاج مضادات داخلها ضد الفيروس، وهو عبارة عن إبر، وبحاجة إلى تخزين في درجات حرارة معينة، وبعد ذلك تم اكتشاف وصنع الفيروس المضعّف لخلق مناعة للأطفال، مؤكداً أنه لا يمكن للتعطيمات أن تسبب فيروس شلل للأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>