إحصائية صادمة 10 هنود يموتون يومياً في الخليج

الزيارات: 887
التعليقات: 0
إحصائية صادمة 10 هنود يموتون يومياً في الخليج
https://www.hasanews.com/?p=6548697
إحصائية صادمة 10 هنود يموتون يومياً في الخليج
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت مبادرة «كومون ويلث» الهندية الخاصة بحقوق الإنسان، عن معدل وفيات وصفته بـ «الصادم» للعمالة الهندية في دول الخليج.
ولفتت «كومون ويلث» في تقرير، إلى أن 10 عمال هنود لقوا حتفهم يومياً على مدار السنوات الست الماضية في الخليج، مبينة أن نحو 24.5 ألف عامل هندي في الخليج قضوا بالفعل منذ 2012 وحتى منتصف العام الحالي.
وفي حين رجح التقرير ارتفاع هذه الأرقام في حال اتيحت البيانات الكاملة في كل من الكويت والإمارات، أوضح عضو المبادرة، فينكاتيش ناياك، أن هذه النتائج استندت على تحليل بيانات صادرة من وزارة الشؤون الخارجية الهندية، إلى جانب ردود على أسئلة برلمانية حول عدد العمال الهنود الذين لقوا مصرعهم ببلدان مجلس التعاون.
وأشار إلى أن تقديم هذه البيانات يرمي إلى تسليط الضوء على هذه الأرقام الصادمة لوفيات العاملين الهنود، مشدّداً على أن هذه الظاهرة تستدعي القيام بتحقيق فوري وعاجل.
وتفيد التقارير بأن هناك أكثر من 30 مليون هندي يعملون في الخارج، في وقت يتركز نحو 9 ملايين منهم في دول الخليج وحدها.
من ناحيته، عقّب ديبلوماسي هندي سابق على ما ورد في التقرير بالقول «إنه في حال التأكد من صحة هذه البيانات، فإن ذلك يتطلب معالجة بشكل عاجل»، معتبراً أنه بالرغم مما اتخذته وزارة الشؤون الخارجية الهندية من بعض الخطوات الملموسة لمنع استغلال العمالة في الخارج، وبشكل رئيسي في منطقة الخليج، إلا أن ذلك لا يزال غير كافٍ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>