احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!

الزيارات: 1271
التعليقات: 0
اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!
https://www.hasanews.com/?p=6548463
اكتشاف مادة في الزيتون تقضي على أخطر أمراض العصر!
وكالات - الأحساء نيوز

اكتشف علماء من إسبانيا أن قشرة ثمر الزيتون تحتوي على مادة “حمض الزيتون” التي تدمر الخلايا السرطانية، وأكدوا أن الزيتون “منتج لا يقدر بثمن في محاربة أمراض السرطان”.

وحسب موقع “روسيا اليوم”، نشر الباحثون نتائج دراستهم في مجلة “Journal of Molecular Biology”، وجاء فيها أن قشرة الزيتون تحتوي على 80% من حمض الزيتون. ولهذه المادة خاصية تأخير تطور الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.

كما أشار الباحثون إلى أن الزيتون يحتوي على فيتامين “E” الضروري جدًا لعمل جميع أعضاء وأجهزة الجسم بصورة طبيعية. وهذا الفيتامين مضاد قوي للأكسدة، ويحمي الجسم من التأثير الضار للسموم، ويحفز جهاز المناعة ويساهم في حماية الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية ويحسن عملية تجدد الأنسجة.

ويشير العلماء في مقالهم إلى أن “تناول هذه المادة الغذائية يساعد الجسم في مكافحة خطر سرطان القولون والثدي”. وعلاوة على مكونات مكافحة السرطان، يحتوي الزيتون على مكونات مفيدة أخرى، مثل أملاح البوتاسيوم والفسفور والحديد وغيرها من العناصر المفيدة. ووفقًا لرأي الخبراء، فإن تناول الزيتون بصورة منتظمة يسمح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>