احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

لفترة محدودة...

في 15 مدينة من بينها “الأحساء” .. “الصحة” تٌقدم خدمة “تطعيم الإنفلونزا” في المنازل

الزيارات: 1547
التعليقات: 0
في 15 مدينة من بينها “الأحساء” .. “الصحة” تٌقدم خدمة “تطعيم الإنفلونزا” في المنازل
https://www.hasanews.com/?p=6548453
في 15 مدينة من بينها “الأحساء” .. “الصحة” تٌقدم خدمة “تطعيم الإنفلونزا” في المنازل
واس - الأحساء نيوز

أعلنت “الصحة” عن بدء تقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية للمستفيدين في منازلهم أو حيثما كانوا، وذلك بالتعاون مع شركة كريم ، اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء 7 نوفمبر حتى الثلاثاء القادم 13 نوفمبر, وذلك تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم .

وأوضحت الصحة أن خدمة التطعيم ستشمل عدداً من المدن والمحافظات في المملكة هي (الرياض ، وجدة، الدمام، مكة المكرمة ، القصيم ، جازان ، حائل ،تبوك ، والمدينة المنورة ، الجوف ، الأحساء، عسير، الخبر ،الظهران ، القطيف ) ، وذلك رغبة من الصحة في تغطية أكبر عدد ممكن من طالبي الخدمة.

وأبانت أن الخدمة يمكن الحصول عليها من خلال تطبيق (كريم) على الهواتف الذكية، واختيار خدمة (تطعيم)؛ حيث ستصله المركبة التي تقل الطاقم الصحي لإجراء التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لجميع أفراد الأسرة، وذلك من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 مساءً ، إذ تم تخصيص العديد من المركبات ، لتقديم هذه الخدمة.
وكانت الصحة قد أعلنت عن بدء تنفيذ حملة وطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية وذلك اعتباراً من ( 14 اكتوبر 2018م. )

ووجهت دعوتها لجميع أفراد المجتمع إلى المبادرة للحصول على تطعيم الأنفلونزا عبر مراكز الرعاية الأولية، والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة وفعاليات التطعيم المقامة في المراكز التجارية، مبينةً أن تطعيم الأنفلونزا يقلل الإصابة بالإنفلونزا بنسبة تفوق 60%، كما أنه يقلل احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم بسبب الأنفلونزا بنسبة 80% ، بإذن الله .

يذكر أن اللقاح يُعطى لمن يرغب في تجنب الأنفلونزا الشديدة ومضاعفاتها، وذلك في بداية فصل الشتاء من كل عام ، علماً أن الفئات الأكثر عرضة للأنفلونزا هي: الأطفال أقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى السكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب المزمنة وأمراض الكبد المزمنة.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية استمراراً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي ودحض الشائعات والادعاءات الخاطئة حول سلامة اللقاحات ومأمونيتها، ورفع نسبة التغطية باللقاح والحث على اتباع السلوكيات السليمة .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>