احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

هذه حقيقة إسقاط من لم يحدِّثوا بياناتهم من مستفيدي “الضمان الاجتماعي”

الزيارات: 4379
1 تعليق
هذه حقيقة إسقاط من لم يحدِّثوا بياناتهم من مستفيدي “الضمان الاجتماعي”
https://www.hasanews.com/?p=6548432
هذه حقيقة إسقاط من لم يحدِّثوا بياناتهم من مستفيدي “الضمان الاجتماعي”
محليات - الأحساء نيوز

نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية القيام بأي تحديثات في بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، أو إسقاط من لم يتم تحديث بياناته.

 وجاء ذلك ردًا على سؤال مستفيدة: “هل فيه تحديث لمستفيدي الضمان يبدأ من 1/2 وينتهي 21/2 ومن لم يحدِّث يتم إسقاطه من الضمان”.

وأكدت وزارة العمل في ردها عبر حساب خدمة العملاء بقولها: “غير صحيح؛ لا يوجد تحديث لمستفيدي الضمان الاجتماعي”.

وفي سياق آخر، وطبقًا للجدولة الزمنية يتم صرف الدعم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي؛ لكن هذه الدفعة سيتم تأجيلها لليوم الحادي عشر؛ نظرًا لوقوع اليوم العاشر في إجازة رسمية.

وبحسب قواعد صرف دعم حساب المواطن إذا وقع يوم الصرف يوم الجمعة يتم تقديمه إلى يوم الخميس، أما إذا وقع في يوم السبت يتم تأجيله إلى يوم الأحد.

وفي سياق متصل، شدَّد حساب المواطن على ضرورة أن يتم الإفصاح عن كل مصادر الدخل، لافتًا إلى أنه في حال اختلاف الدخل المعلن من قِبل المواطن عن الدخل المسجل لدى الجهات الرسمية سيتم الاعتماد على الأخير عند دراسة الأهلية.

ولفت حساب المواطن إلى أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد الأفراد ودخل الأسرة وأعمارهم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغيير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    نتمنى التسجل لكبار السن تلقائيا من قبل
    وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لانه لايوجد
    عندهم من يسجل لهم ولانهم كبار سن
    فخدمتهم خير ولانهم بحاجة لهدا الدعم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>