احدث الأخبار

بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي شاهد بالصور… “10” توصيات نتاج الملتقى العربي الثاني للأمن السياحي في الأحساء “رابطة دوري الأحياء” تدشن هويتها الجديدة.. وتطلق أكبر دوري بالمملكة إعلان نتائج القبول المبدئي لقوات أمن المنشآت على رتبة “جندي” وزراء العدل العرب يؤكدون أهمية التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الجوازات” تكشفها .. 21 خدمة يشملها التفويض الإلكتروني

الزيارات: 1778
التعليقات: 0
“الجوازات” تكشفها .. 21 خدمة يشملها التفويض الإلكتروني
https://www.hasanews.com/?p=6548414
“الجوازات” تكشفها .. 21 خدمة يشملها التفويض الإلكتروني
محليات - الأحساء نيوز

كشفت المديرية العامة للجوازات أن خدمة التفويض الإلكتروني لمراجعة إدارات الجوازات التي تم إطلاقها أخيراً، بالتعاون مع الشريك الإستراتيجي «مركز المعلومات الوطني»، يندرج تحتها 21 خدمة متاحة.

وبينت «الجوازات» أن الخدمات التي تندرج تحت خدمة التفويض الإلكتروني، هي: إصدار وإلغاء تصاريح سفر التابعين، الإبلاغ عن فقدان أو تلف الجواز، إصدار إقامة «هوية مقيم»، تجديد إقامة «هوية مقيم»، استلام الإقامة «هوية مقيم» بعد الطباعة، إصدار وإلغاء تأشيرة خروج وعودة، إصدار وإلغاء تأشيرة خروج نهائي، الإبلاغ عن فقدان هوية مقيم، الإبلاغ عن فقدان جواز مقيم، الإبلاغ عن تغيب العمالة، إضافة تابع، فصل تابع، تحويل تابع إلى رب أسرة، تغيير مهنة، نقل خدمات، نقل معلومات، تمديد تأشيرة الزيارة، إصدار الجواز، تجديد الجواز، استلام الجواز، وتسجيل خرج ولم يعد.

ولفتت إلى أن الخدمة تمكِّن المواطنين والمقيمين (ذكوراً وإناثاً) من إصدار تفويض إلكتروني لشخص آخر ينوب عنهم وبشكل رسمي لمراجعة إدارات الجوازات في مناطق المملكة كافة، لإنهاء إجراءات أي خدمة للتابعين أو المقيمين التابعين لهم، مشيرة إلى أن ذلك يتم بشرط وجود حساب موثق للمستفيد المفوِّض والمفوَّض له مفعَّلين في البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، وأن يكون الشخص المفوض له مواطناً سعودياً، فالخدمة حالياً متاحة لتفويض المواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>