تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

منع “جمعيات تحفيظ القرآن” من “تنظيم الرحلات” وإيقاف أي أنشطة “خارج اختصاصها”

الزيارات: 4283
1 تعليق
منع “جمعيات تحفيظ القرآن” من “تنظيم الرحلات” وإيقاف أي أنشطة “خارج اختصاصها”
https://www.hasanews.com/?p=6548366
منع “جمعيات تحفيظ القرآن” من “تنظيم الرحلات” وإيقاف أي أنشطة “خارج اختصاصها”
الرياض - الأحساء نيوز

وجَّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، باقتصار عمل جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بما أنشئت لأجله، تعليم القرآن الكريم، تحفيظًا وتلاوة وتجويدًا للذكور والإناث، وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة بإنشائها.

وطالب وزير الشؤون الإسلامية، في تعميم وجهه لكافة فروع الوزارة، والجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، والمعاهد التابعة لها، في مختلف مناطق المملكة، اليوم الاثنين، باقتصار عمل جمعيات تحفيظ القرآن الكريم لما أنشئت لأجله، ومنع إقامة أي برامج أو رحلات لا علاقة لها بأهداف الجمعيات، وتتعارض مع رسالة الوزارة واللوائح التنظيمية في عمل الجمعيات.

وأشار إلى رصد الوزارة قيام بعض الجمعيات بتنظيم رحلات للطلبة وزيارات ومسابقات متنوعة وتدريس كتب، وإقامة مناشط لا علاقة لها بأهداف الجمعية، وهذا مخالف للتعليمات وما أنشئت من أجله، مشددًا على حرص الوزارة بأن تقوم الجمعيات بالدور المأمول منها في تعليم كتاب الله تعالى، وحماية المجتمع من الأفكار الدخيلة الهدامة، وربط المتعلمين بكتاب الله، وتحصينهم من الانحراف عن العقيدة الصحيحة، وتأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم.

واختتم التعميم بالتأكيد على متابعة الوزارة لمنسوبي الجمعيات والمعاهد والحلقات للعمل بمقتضى التعميم، ومحاسبة من يخالف ذلك.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ورب الكعبه انهم يصلحون نشاطات ويصلحون اطباق وياخذون رسوم وكل ابوهم اجانب تعالوا الدور الي في الجنوب وشوفو عجب العجاب
    مايهمهم لاوزير ولا قرار ولا نظام همهم جمع الفلوس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>