احدث الأخبار

“البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

طهران أنفقت 16 مليار دولار لدعم الإرهاب في المنطقة

الزيارات: 11251
التعليقات: 0
طهران أنفقت 16 مليار دولار لدعم الإرهاب في المنطقة
https://www.hasanews.com/?p=6548270
طهران أنفقت 16 مليار دولار لدعم الإرهاب في المنطقة
وكالات - الأحساء نيوز
أوضحت وزارة الخارجية الأميركية أن طهران قد أنفقت أموالاً طائلة في نشاطا لدعم الإرهاب العالمي، وذلك بالتزامن مع فرض واشنطن للحزمة الثانية من عقوباتها على النظام اليوم الاثنين.

وأشارت الوزارة عبر الحساب الرسمي لفريقها للتواصل الإلكتروني على موقع “تويتر” أن هذه الأموال من العوائد الإضافية التي حصل عليها النظام الإيراني من الاتفاق النووي.

ونوهت الخارجية الأميركية إلى أنه بدلاً من أن يستثمر النظام الإيراني تلك العوائد في تحسين وضع الشعب في إيران، فإنه عمد لتكريسها من أجل أجندته في تقويض استقرار منطقة الشرق الأوسط.

وكشفت الوزارة أن النظام الإيراني أنفق أكثر من 16 مليار دولار منذ عام 2012 على دعم النظام والميليشيات الموالية لها في المنطقة، من بينها 700 مليون دولار تنفق سنوياً في تمويل ميليشيات حزب الله اللبنانية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب،قد قال في وقت إن إيران ستسعى في نهاية المطاف إلى التفاوض على اتفاقية جديدة، واصفا اتفاق عام 2015 النووي، الذي انسحب منه من جانب واحد العام الجاري، بأنه “كارثي”.

وقال الرئيس الأميركي يوم الجمعة: “سيكون لدينا أشد عقوبات على الإطلاق على هذا النظام الإيراني الوحشي.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>