تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

حقق إنجازه الثالث وبرقم قياسي جديد

بالصور.. ابن الأحساء “العطوي” فخر الرياضة السعودية.. وهذا ما قاله “آل الشيخ” عنه !!

الزيارات: 3677
تعليقات 7
بالصور.. ابن الأحساء “العطوي” فخر الرياضة السعودية.. وهذا ما قاله “آل الشيخ” عنه !!
https://www.hasanews.com/?p=6548109
بالصور.. ابن الأحساء “العطوي” فخر الرياضة السعودية.. وهذا ما قاله “آل الشيخ” عنه !!
الأحساء نيوز

سجل المدرب الوطني خالد العطوي، اسمه بمدادٍ من ذهب، بعد أن نجح مع المنتخب السعودي تحت 19 عامًا، من تحقيق لقب كأس آسيا للشباب، ليضيف الإنجاز الثالث له مع المنتخبات الوطنية بعد البطولة الخليجية للشباب عام 2016، ودورة دبي الدولية للشباب، في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام.

تركي آل الشيخ يهنئهم

قدم تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، التهاني للمنتخب السعودي تحت 19 عاماً بعد الفوز بكأس آسيا والتي جرت في إندونيسيا.

ووجه تركي آل الشيخ رسالة تحفيزية لعناصر المنتخب والجهاز الفني قبل انطلاقة المباراة، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على تويتر: إخواني أعضاء الجهازين الفني والإداري… أبنائي اللاعبين.. أفرحتونا وشرفتونا بالتأهل للمونديال… أفرحتونا وشرفتونا بالتأهل لنهائي آسيا… الله يوفقكم.

وبعد المباراة كتب: الحمدالله … كفو يا رجال … مبروووك لكل سعودي … كالعادة إحنا أسياد آسيا، وأضاف: خالد العطوي وحمزة إدريس ثقتي فيكم في محلها، وأكمل: يا زين الإنجاز للاعب السعودي والمدرب السعودي والإداري السعودي… بلد الأبطال أغلى بلد.

وحرص تركي آل الشيخ على التفاعل مع الأخضر الشاب منذ بداية التحضيرات للبطولة وأثناء مجريات البطولة.

العطوي:حققنا جميع أهدافنا في كأس آسيا
من جانبه، قدم خالد العطوي المدير الفني للمنتخب الوطني الشاب، التهئنة للقيادة الرشيدة ولكافة طبقات الشعب السعودي، على الإنجاز الذي تحقق بالفوز بلقب كأس آسيا تحت 19 عاما، التي أقيمت في إندونيسيا.
وقال العطوي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة “أخطرت اللاعبين بأهمية التأهل إلى كأس العالم مصحوبين بإنجاز التتويج باللقب الآسيوي، وحققنا كل أهدافنا في إندونيسيا”. وأضاف “وصلنا إلى إندونيسيا مبكرا، وحققنا المطلوب بالمغادرة كآخر منتخب رفقة كأس البطولة، كنت واثقا في قدرة اللاعبين على الفوز باللقب، والجميع كان على قدر المسؤولية”.
وأكمل “أهنئ كافة الشعب السعودي والقيادة الحكيمة، أسعدناهم وحققنا ما كنا نصبو إليه، بعد تحقيق اللقب بالعلامة الكاملة بدون أي خسارة أو حتى تعادل”.
وأشاد العطوي في حديثه بالمستوى الذي قدمه لاعبه تركي العمار خلال البطولة، وقال “راهنت عليه بأن يكون نجم البطولة من قبل انطلاقها، وقد كان.. قدم العمار مستوى مميزا وكان على قدر الثقة والمسؤولية هو وجميع زملاءه اللاعبين”.

فخر الأحساء و تاريخ حافل من الإنجاز 
ولحِق العطوي المولود عام 1977م بمحافظة الأحساء، بعدد من المدربين الوطنيين الذين قادوا الأخضر السعودي في عددٍ من المحافل الدولية، يتقدمهم خليل الزياني ومحمد الخراشي وناصر الجوهر وخالد القروني وسعد الشهري.


ولم تكن بداية المدرب الوطني الذي يحمل بكالوريوس التربية البدنية، مفروشة بالورود، حيث بدأ مشواره التدريبي مساعدًا لمدرب شباب العيون، وذلك في موسم 2006 ـ 2007م، قبل أن يدرّب فريق الناشئين بنادي العيون من المنطقة الشرقية موسم 2007 ـ 2008م، لينتقل بعدها في العام 2008 ـ 2009م للدوري الممتاز للناشئين، ويكون مساعدًا لمدرب فريق الفتح، ليعود مجددًا في العام 2010 ـ 2011م مدربًا لشباب العيون، ليكسب بعد ذلك ثقة إدارة نادي النجوم، ويستلم زمام الفريق الأول ولمدة أربعة مواسم، نجح من خلالها بالصعود بالنادي إلى الدرجة الثانية، وتحقيق بطولة المنطقة مع نادي النجوم في عام 2012م، ويصعد في العام الذي يليه بالنجوم إلى دوري الدرجة الثانية، ومنها إلى دوري الدرجة الأولى.

وفي عام 2015م قرر العطوي القبول بمهمة المدير الفني للمنتخب الشاب، وقيادته في دورة كأس الخليج العربي التي أقيمت في 2016 ليحقق لقبها، ليواصل رحلة إنجازاته في دورة دبي الدولية التي أقيمت هذا العام ويحقق لقبها، ليدخل في تحدٍ جديد مع الأخضر الشاب في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات الحالية، ويعلن تأهله متصدرًا لمجموعته، حيث شارك الأخضر في البطولة وحسم تأهله إلى بطولة العالم في بولندا 2019، بعد وصوله الدور نصف النهائي من البطولة، قبل أن يحقق مساء اليوم البطولة الآسيوية التي غابت عن الأدراج السعودية منذ عام 1992م.

ويمتلك المدرب الوطني الحاصل على جائزة أفضل مدرب عام 2016م، سجلًا نظيفًا مع المنتخب الوطني حيث انتصر في 16 مباراة ولم يتعادل أو يخسر في أي مواجهة له مع الأخضر الشاب.

 

 

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    احمد الهبوب

    مبارك يا بو فهد هذا الإنجاز ومنها للأعلى
    وفقك الله لما يحب ويرضى

    مبارك الفوز يا منتخبنا

  2. ٦
    زائر

    كفو والله كفو يا ابن الاحساء

  3. ٤
    ابو محمد .المنصورة

    كفو ابن الاحساء

  4. ٣
    زائر

    تصحيح الكابتن خالد حاصل على بكالوريوس اجتماعيات من جامعة الملك فيصل للمعلومية

  5. ٢
    ابومرعي

    الف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك فوز المنتخب بكأس آسيا2018

  6. ١
    من الاحساء

    الف مبروك هذا الانجاز للوطن يستاهل الاخضر وكفو يا ابن الاحساء

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>