احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

سعر خيالي لأول لوحة “ذكية” في العالم !!

الزيارات: 1067
التعليقات: 0
سعر خيالي لأول لوحة “ذكية” في العالم  !!
https://www.hasanews.com/?p=6547997
سعر خيالي لأول لوحة “ذكية” في العالم  !!
وكالات - الأحساء نيوز

بيع أول عمل فني أنشئ بواسطة برنامج للذكاء الاصطناعي في مزاد بقيمة 432 ألف دولار. وعرضت اللوحة المسماة «وجه أدموند بيلامي» عبر مجموعة فنية، مقرها باريس، تعرف باسم «أوبفيز».

وأنتج العمل باستخدام خوارزمية ومجموعة بيانات من 15000 لوحة رسمت بين القرنين 14 و 20 الميلاديين. وجاء هذا السعر النهائي أعلى كثيرا من التقدير الذي وضعته دار كريستي للمزادات بنيويورك في البداية، إذ كان السعر الأولي يراوح بين 7000-10000 دولار.

ولرسم الصورة، قارنت الخوارزمية عملها الخاص مع مجموعة البيانات للوحات القديمة، حتى لا يكون العمل استنساخاً لأعمال سابقة.

وهذا هو أول عمل فني يرسم بواسطة الذكاء الاصطناعي ويعرض في مزاد علني يحقق به هذا السعر الكبير. وجذبت اللوحة وسائل الإعلام وأثارت ضجيجاً في الأوساط الفنية. فيما قال ريتشارد لويد منظم البيع، إن «الذكاء الاصطناعي هو واحد من عدة تقنيات سيكون لها تأثير إيجابي على سوق الفن في المستقبل».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>