تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مساند: إلغاء التعاقد الإلكتروني للعمالة المنزلية خلال 30 يوماً

الزيارات: 2607
التعليقات: 0
مساند: إلغاء التعاقد الإلكتروني للعمالة المنزلية خلال 30 يوماً
https://www.hasanews.com/?p=6547989
مساند: إلغاء التعاقد الإلكتروني للعمالة المنزلية خلال 30 يوماً
محليات - الأحساء نيوز

أكد برنامج مساند الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية إلغاء التعاقد الإلكتروني آلياً بعد (30) يوما من تاريخ التعاقد في حال عدم الموافقة أو الرفض كما يمكن إلغاؤه قبل المدة المحددة وتقديم طلب جديد.

وحذر من تقديم بيانات الدخول للحساب في «مساند» إلى أي جهة مجهولة الهوية، مشددا على ضرورة توخي الحذر من الحسابات الوهمية الدعائية التي تسوق لاستخراج التأشيرات. وأكد أن القنوات الرسمية التي تقدم خدمة إصدار التأشيرات الإلكترونية حالياً هي إدارات استقدام الأفراد، بوابة مساند الإلكترونية أو مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية.

ولفت «مساند» إلى أنه بعد إلغاء الطلب وتقديم طلب جديد يجب إعادة دفع رسوم التأشيرة (2000) من جديد، وإعادة دفع تكلفة الخدمة الإلكترونية (157,5) فيما لو تم التقديم عن طريق موقع مساند إلكترونيا، ولاسترداد رسوم التأشيرة الملغاة 2000 ريال يجب التواصل مع آمر 199099.

ولفت البرنامج إلى أن خدمة إشعار الزائر اليمني حالياً تحت التطوير، مشيرا إلى إمكان الاطلاع على مكاتب وشركات الاستقدام وتكلفة الاستقدام المعتمدة من خلال بوابة مساند.

ولفت إلى أن مدة صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية عامان من تاريخ الإصدار وغير قابلة للتجديد، كما يمكن إلغاؤها عن طريق التأشيرات الصادرة. وفي إطار مواكبتها لتطلعات الأسر أعادت وزارة العمل الاتفاق مع إندونيسيا لاستئناف استقدام العمالة المنزلية الشهر الماضى بعد توقف استمر حوالى 8 سنوات، على أن يتم ذلك تدريجيا. ويبلغ إجمالى عدد العمالة المنزلية في المملكة 2.4 مليون عامل وعاملة الثلثان منهم نساء. وتتراوح الرواتب بين 1000 – الى 1200 ريال في المتوسط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>