لإيضاح لائحة السلوك والمواظبة..

“ابن هشام” الابتدائية ببقيق تلتقي بـ 128 ولي أمر خلال “الجمعية العمومية”

الزيارات: 3546
1 تعليق
“ابن هشام” الابتدائية ببقيق تلتقي بـ 128 ولي أمر خلال “الجمعية العمومية”
https://www.hasanews.com/?p=6547962
“ابن هشام” الابتدائية ببقيق تلتقي بـ 128 ولي أمر خلال “الجمعية العمومية”
فادي الجمل - الأحساء نيوز

عقدت مدرسة ابن هشام الابتدائية ببقيق صباح يوم الأربعاء الماضي الاجتماع الأول لمجلس الجمعية العمومية لأولياء الأمور لإيضاح الدليل التنظيمي والإجرائي الجديد لقواعد السلوك والمواظبة، وعرض منجزات شعبة التوجيه والإرشاد بحضور قرابة 150 شخص من أولياء أمور الطلاب ومعلمي المدرسة.

وبدأ الاجتماع الذي قدمه المرشد الطلابي للصفوف العليا الأستاذ حسين بن سعود الحسين بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالله الهاجري وبعد ذلك القى قائد المدرسة الأستاذ فرج بن سعيد المرس كلمة قال فيها بأن اجتماع مجلس أولياء الأمور يأتي لمصلحة الطالب أولا والتأكيد على تأصيل سبل التواصل بين البيت والمدرسة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

وأضاف المري بأن الاجتماع ناقش طرق إيجاد حلول للمشكلات التي يتعرض لها الطالب داخل المدرسة وتتطلب تواصل الاسرة من أجل أيجاد الحلول التربوية التي تخدم الطالب خلال مسيرته العملية، كما أكد المري على الدور الذي تقوم به المدرسة تجاه أبنائها الطلاب، مشيرا في كلمته إلى أن أولياء أمور الطلاب يعتبرون من أهم عناصرا منظومة التعليم في المجتمع، ورافداً قوياً لجهود القائمين على التعليم.

ودعا المري خلال كلمته إلى أهمية مشاركة ولي أمر الطالب الفعالة مع المدرسة في تحقيق رسالة التعليم من خلال المتابعة المستمرة للطلاب، وتوجيههم، وتحفيزهم، والتواصل المستمر مع المدرسة، وزيارات أولياء الأمور للمدرسة للاطلاع على مستويات أبنائهم عن قرب. 

وتحدث بعد ذلك وكيل المدرسة لشؤون الطلاب الأستاذ محمد الخيواني عن تصنيف المخالفات السلوكية ومستوياتها الأربعة، والخطة الإجرائية التربوية العلاجية للسلوكيات المخالفة والتي تبدأ بالتنبيه مرورا بدراسة الحالة والتعهد، مع إشعار ولي أمر الطالب بكل ما تم اتخاذه من إجراءات.

فيما أكد المرشد الطلابي الأستاذ حسين بن سعود الحسين على أهمية التواصل بين البيت والمدرسة من خلال مذكرة الواجبات، وعبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرسة والتي أطلقتها المدرسة لتكون أقرب إلى الأسرة بمتابعة سلوكيات الطلاب وكل ما يحتاجه ولي أمر الطالب من معلومات حول أبنه اثناء تواجده بالمدرسة.

وبعد ذلك شاهد الحضور الجلسة الحوارية التي أعدتها شعبة التوجيه والإرشاد لمجموعة من الطلاب تحدثوا فيها عن احتياجاتهم خلال تواجدهم داخل المدرسة واثناء تواجدهم في محيط أسرهم. وبعدها شاهد الحضور من أولياء الأمور عرضا مرئيا لمنجزات المدرسة الارشادية خلال الفترة الماضية والتي استهدفت الطلاب وتقويم سلوكهم وطرح المسابقات الثقافية التي تنمي مهاراتهم المختلفة.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب المناقشة بين إدارة المدرسة وأولياء الأمور وفتح المجال للتواصل مع معلمي أبنائهم من أجل مزيد من التواصل لتحقيق التفوق والتميز بإذن الله.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>