“التغذية وعلاقتها بالرياضة والسمنة” في “ثانوي اليرموك”

الزيارات: 3143
التعليقات: 0
“التغذية وعلاقتها بالرياضة والسمنة” في “ثانوي اليرموك”
https://www.hasanews.com/?p=6547928
“التغذية وعلاقتها بالرياضة والسمنة” في “ثانوي اليرموك”
حسن العلي

بالتعاون مع مجموعة حياة التطوعية أقيمت محاضرة في مدرسة اليرموك المتوسطة بالنزهة تحت عنوان “التغذية وعلاقتها بالرياضة والسمنة” حيث شهدت حضورا كثيفاً من الكادر التعليمي والإداري بالمدرسة.

ابتدأت المحاضرة بتعريف عُضو حياة أخصائي طب طوارئ أحمد البطاط لمجموعة حياة وذكر مناشِطها الإجتماعية المتنوعة الهادفة على الصعيد الرجالي للنُهوض بِمستوى الفرد والمُجتمع وتحسين مستوى الوعي تجاه الحوادث وكيفية التعامل معها ثم قدم مدير إدارة التغذية بصحة الاحساء الدكتور علي البطي تعريفا وافياً للسمنة وأسبابها وأوضح كيف يمكن قياسها.

أوضح البطي كيف إن جسم الإنسان يحتاج إلى أن يكون مزوداً بطاقة أساسية وطاقة النشاط والحركة وقدم شرحاً وافياً عن السعرات الحرارية لبعض المواد الغذائية مثل الفواكه والخضار والحليب ومشتقاته واللحوم كما ذكر العديد من الأنشطة اليومية وكمية الطاقة المستهلكة بسببها.

كما أشار إلى العديد من أسباب السمنة ومنها العادات والإعتقادات الغذائية السيئة وقلة النشاط الحركي والعوامل النفسية والعمر والمرض وكيف إنها تكون سبب في تصلب الشرايين وانسدادها والإصابة بالجلطة القلبية مرض السكري وآلام الظهر وكما إنها تكون عائق في اختيار الملابس والتأثير على نشاط الفرد.

ذكر البطي كيف أن بالإرادة واتباع برنامج غذائي صحي وممارسة الرياضة يصل الفرد إلى الوزن المثالي ويحافظ عليه كما أشار إلى العديد من السلوكيات الهامة والتي ينبغي اتباعها عند تناول الطعام وأهمية التثقيف الغذائي وممارسة الأنشطة البدنية وفوائد إنقاص الوزن.

فِي نِهاية المحاضرة قَدم مدير متوسطة مدرسة اليرموك بالنزهة الشُكر الجزيل لمجموعة حياة لمساهمتهم في تقديم محاضرة عن السمنة المفرطة تزامناً مع اسبوع الوزن المثالي سائلاً المولى عز وجل التوفيقَ والسداد للجميع.

الجدير بالذكر مجموعة حياة التطوعية تسعى إلى توعية المجتمع وتثقيفهم صحياً من خلال إعداد و إقامة البرامج التثقيفية و الإرشادية الصحية لكافة الأمراض والمشاكل الصحية والتدريب على أساسيات الإسعافات الأولية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>