احدث الأخبار

هذه نتائج الأيام الخمسة الأولى لطرح “أرامكو” في الاكتتاب العام في 40 صورة … “المنتخب السعودي” يتفوق على الجميع ويتأهل إلى السويد في “الفلور بول” ورشة عمل لنشر ثقافة التخطيط وتحسين الأداء بمستشفى الملك فيصل بالأحساء انعقاد مجلس الأباء والمعلمين بابتدائية “الإمام السوسي” ومتوسطة “الإمام الدوري” بعد نجاح “ملتقى الأمن السياحي”.. “بووشل”: الأحساء لا تتثاءب وعالميتها ستظل في تألق مستمر بالصور.. الأمير خالد بن الوليد يدشن الهوية الجديدة لرابطة دوري فرق الأحياء لكرة القدم النجوم يتعادل أمام النهضة .. والجيل يخسر من الشعلة بهدف نظيف ورشة عمل متخصصة عن عيوب الطرق الإسفلتية في الشرقية اكتشاف مادة خطيرة جديدة في السجائر الإلكترونية !! قبيل لقاء الغد … “الروضة” يؤكد: فريقنا جاهز لمواجهة الجبيل وحصد النقاط الثلاث حملة تبرعات لمساعدة “الكوالا” تنجح في جمع مبلغ غير متوقع !! بالصور.. “العيسى” يلتقي بالمشرفين الجدد ويكرمهم في ختام برنامجهم التأهيلي
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

إمارة الشرقية تدشن خدمة “نفاذ” لتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين آلياً

الزيارات: 1389
التعليقات: 0
إمارة الشرقية تدشن خدمة “نفاذ” لتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين آلياً
https://www.hasanews.com/?p=6547841
إمارة الشرقية تدشن خدمة “نفاذ” لتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين آلياً
واس - الأحساء نيوز

دشن الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بإمارة المنطقة الشرقية، خدمة النفاذ الوطني الموحد الإلكترونية (NSSO) “نفاذ”، وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.

وبذلك سجلت إمارة المنطقة الشرقية نفسها كأول إمارة على مستوى إمارات المناطق بالمملكة ترتبط بنظام الهوية الرقمية الوطنية لمركز المعلومات الوطني التابع لرئاسة أمن الدولة.

وأوضح مدير عام إدارة تقنية المعلومات بالإمارة محمد بن ناصر العجمي أن خدمة النفاذ الوطني تعد من أهم الخدمات التي تقدمها منصة الهوية الرقمية الوطنية، وهي من أهم الإنجازات التقنية لتحقيق رؤية وزارة الداخلية الطموحة في التحول الرقمي والتعاملات الذكية في جميع خدماتها للمواطنين والمقيمين، كما تعد هذه الخدمة إحدى أبرز الركائز الممكّنة، والمسرّعة لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020م.

وأشار إلى أن خدمة “نفاذ” تُمكن المستفيد من إجراء وإتمام التعاملات الإلكترونية لجميع الجهات الحكومية خلال تسجيل الدخول مرة واحدة بنفس كلمة السر المستخدمة في بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر”، دون الحاجة إلى إجراء تسجيل دخول وحسابات مختلفة لكل جهة، مما يوفر بيئة عمل متكاملة ومترابطة للخدمات الإلكترونية والوصول السهل إلى جميع الخدمات التي تقدّمها بطريقة آمنة، إضافة إلى تمكين الدخول باستخدام بطاقة الهوية الوطنية الإلكترونية، الذي يتطلب استخدام قارئ البطاقات والمتوفر في الأسواق العالمية والمتاجر الإلكترونية بتكلفة بسيطة.

وبيّن “العجمي” أن خدمة “نفاذ” ستمكّن من الوصول إلى الخدمات الإلكترونية لجهات حكومية متعددة بخاصية النفاذ الموحد (SSO)، دون الحاجة إلى تكرار إدخال كلمة السر في جلسة واحدة، مضيفاً أن الخدمة تهدف كذلك إلى رفع المستوى الأمني المرتبط بتقديم الخدمات الإلكترونية وتخفيف الأعباء وتكاليف التأسيس والتشغيل لأنظمة الدخول الإلكترونية الحكومية على المستوى الوطني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>