احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“بلدية الجبيل” تكافح “آفات الصحة العامة” في مواقع تجمع “مياه الأمطار”

الزيارات: 1235
التعليقات: 0
“بلدية الجبيل” تكافح “آفات الصحة العامة” في مواقع تجمع “مياه الأمطار”
https://www.hasanews.com/?p=6547762
“بلدية الجبيل” تكافح “آفات الصحة العامة” في مواقع تجمع “مياه الأمطار”
حمد السهلي

قامت بلدية محافظة الجبيل وذلك عبر فرق مكافحة الحشرات ورش المبيدات الحشرية في جميع أحياء ومناطق المحافظة برش مواقع تجمعات مياه الأمطار التي هطلت خلال الأسبوع الماضي، وذلك منعا لتكاثر الحشرات في تلك المناطق.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس صالح بن محمد القرني بان فرق المكافحة تقوم بتنفيذ الخطة باستخدام عدة أنواع من أجهزة المكافحة مثل أجهزة الرش بالرذاذ العادي التي تقوم برش التجمعات المائية للقضاء على يرقات البعوض والحشرات الأخرى، وكذلك فرق المكافحة التي تم توزيعها على المواقع المستهدفة في الأحياء السكنية والمدارس.

وبين المهندس صالح القرني بأن البلدية قامت بعمل مسح شامل لمواقع التجمعات والمستنقعات الدائمة والتي يلزم إدراجها ضمن خطط الرش والمعالجة الجذرية لها وتم توزيع الفرق على جميع أنحاء المحافظة لتنفيذ خطة رش شاملة فضلا عن تخصيص فرق للطوارئ تستقبل شكاوى المستفيدين في حالة وجودها بصورة عاجلة .

وأشار بأنه عدد التجمعات المائية التي تم رشها بلغ «10» مواقع، لافتا الى أنه شارك في تنفيذ الخطة «12» سيارة محملة بأجهزة المكافحة المختلفة مستخدمة مبيدات مكافحة آفات الصحة العامة المناسبة كما شارك في تنفيذها عدد «22» عاملا وسائق سيارة

ولفت المهندس القرني إلى أن إدارة الخدمات ( قسم النظافة ) بالبلدية تتولى الأشراف على أعمال الرش والمعالجة وفق الخطة التي تقضي بسرعة رش ومعالجة أي تجمع مائي تجنبا لتوالد وتكاثر البعوض، بالإضافة إلى استمرار أعمال الرش والمعالجة والتطهير لأحياء المحافظة مع التركيز على مواقع شكاوي المواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>