احدث الأخبار

في أكثر من 30 صورة .. “وجوه الخير” يُكرّمون عدد من “رموز الأحساء وقياداتها” المتقاعدين بالصور.. تعرّف على قصة أول سعودية كفيفة تقتحم سوق “تنسيق الزهور” !! شاهد… “الأحساء نيوز” تجمع منسوبيها للاحتفاء بجائزة “إثراء المحتوى الإعلامي” بالصور .. “ميسي” يصل الرياض والبرازيل تبدأ التدريبات في ملعب الجامعة بالصورة .. قرعة خليجي 24 تضع المنتخب السعودي في المجموعة الثانية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتَجَين لتجميل العيون لاحتوائهما على مواد ضارة ومحظورة شاهد .. نجاح فصل التوأم السيامي الليبي والربيعة يؤكد على تفوق الفريق الطبي المعاون له إجراء جديد من إدارات التعليم لحماية المدارس من السرقة خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بترقية وتعيين 21 قاضياً بديوان المظالم بفوزه على أوزبكستان .. “الأخضر” يتصدر المجموعة الرابعة ⁧‫بالتصفيات الآسيوية‬⁩ بحضور “النجم” و”الدعيج” … افتتاح معرض ريادي بمدرسة اليمامة العبيدان تحتفي بزواج ابنها “عبدالرحمن”
تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

“الخضيري” يوضح إجراءات لتخفيف أضرار السكري

الزيارات: 1208
التعليقات: 0
“الخضيري” يوضح إجراءات لتخفيف أضرار السكري
https://www.hasanews.com/?p=6547577
“الخضيري” يوضح إجراءات لتخفيف أضرار السكري
محليات - الأحساء نيوز

أوضح المتخصص بالمسرطنات الدكتور فهد الخضيري، خطر السكري على صحة الإنسان وتسبُّبه في أمراض أخرى خطيرة، مشيرًا إلى إجراءات لتخفيف أضراره؛ منها الحمية والرياضة.

وقال -في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر- إن منظمة الصحة العالمية حذرت من تناول السكر الموجود بالحلويات والمشروبات الغازية، مشيرةً إلى أن داء السكري سيصبح القاتل رقم 7 على مستوى العالم بحلول 2030، وأن المصابين به في عام 2014 وصلوا إلى 422 مليونًا، يموتون بأمراض خطيرة كالجلطة والسكتة وبتر الأطراف وفشل الكلى، كما أنه يسبب العمى ونزف الشبكية.

وتابع أنه يمكن تجنُّب السكري وتأخير أضراره بواسطة الحمية ضد السكريات، وتخفيف الوزن، وترك الخمول وممارسة الرياضة والمشي، وتحسين نمط الغذاء “خضراوات وفواكه وسلطات”، مؤكدًا أن التقارير العلمية أشارت إلى سبب رئيسي آخر لداء السكري؛ هو التدخين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>