تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

فصل معلم فيديو الاعتداء على “طالب أبها”.. والتحقيق مع المصور

الزيارات: 7027
التعليقات: 0
فصل معلم فيديو الاعتداء على “طالب أبها”.. والتحقيق مع المصور
https://www.hasanews.com/?p=6547549
فصل معلم فيديو الاعتداء على “طالب أبها”.. والتحقيق مع المصور
أبها - الأحساء نيوز

اتخذت لجنة التحقيق التي وجَّه وزير التعليم الدكتور أحمد عيسى بتشكيلها، بشأن واقعة مقطع الفيديو المتداوَل لاعتداء معلم على طالب بإحدى مدارس أبها بمنطقة عسير، عدة توصيات.

حيث أوضحت إمارة منطقة عسير، أن الأمير فيصل بن خالد أمير المنطقة، اعتمد الإجراءات الأولية التي اتخذتها إدارة تعليم منطقة عسير، بشأن اعتداء معلم على أحد الطلاب في إحدى المدارس الخاصة بأبها، وتشمل إنهاء عقد المعلم المتورط فورًا، واستكمال إجراءات التقاضي في اعتدائه، ومن ثم ترحيله.

وقال المتحدث باسم إدارة التعليم بمنطقة عسير، محمد الفيفي، الخميس، إن اللجنة أوصت بتطبيق المادة 80 من نظام العمل الخاصة بإنهاء عقد المعلم المتعاقد، مع استكمال إجراءات التقاضي من جهة الاختصاص، على أن تتولى إدارة التوجيه والإرشاد استكمال الجوانب التربوية المتعلقة بالطالب المعتدى عليه، وإحالة موضوع الطالب الذي قام بالتصوير إلى جهات الاختصاص.

وتابع، أنه إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قيام معلم بضرب أحد الطلاب، في مدرسة أهلية بمدينة أبها، فقد وجَّه مدير عام التعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان، بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على حيثيات ما ورد في مقطع الفيديو وإعداد تقرير عاجل بما تم.

وأشار إلى أن اللجنة باشرت مهامها صباح اليوم، وانتهت إلى أن الواقعة حدثت في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي، حسب إفادة قائد المدرسة حينها، والوكيل الحالي للمدرسة، والمعلم المقيم “مصري الجنسية”، والمرشد الطلابي في تلك الفترة، وأقر المعلم بضرب الطالب مبررًا ذلك بما قام به من إزعاج داخل الصف.

وكان الوزير العيسى، وجَّه بالتحقيق في واقعة اعتداء معلم بالضرب على طالب في إحدى المدارس الأهلية بأبها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>