فيديو.. منجم ألماس روسي جديد إنتاجه السنوي 1.8 مليون قيراط

الزيارات: 861
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6547425
فيديو.. منجم ألماس روسي جديد إنتاجه السنوي 1.8 مليون قيراط
وكالات - الأحساء نيوز

دشن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء، منجمًا جديدًا لاستخراج الألماس في ياقوتيا شمال شرقي روسيا، في خطوة ستعزز المكانة الرائدة لعملاق الألماس الروسي “إلروسا” في الأسواق العالمية.

وقال الرئيس الروسي خلال المراسم: “روسيا بلد غني بالثروات الطبيعية، والألماس في ياقوتيا كنز وطني نفتخر به، وإطلاق المنجم الجديد خطوة أخرى نحو تحسين حياة السكان في أقصى الشمال، وتعزيز ريادة “إلروسا” في سوق الألماس العالمية”.

وأشار إلى أن الشركة تستحوذ على نحو 27% من إنتاج الألماس العالمي، مضيفًا أن المشروع الجديد سيخلق فرص عمل جديدة، كما سيساهم في رفد الميزانية الروسية بإيرادات جديدة.

وتوقع وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، أن يرفد المشروع الميزانية الروسية بنحو 180 مليار روبل (حوالي 2.73 مليار دولار) سنويًّا، مقابل 5 مليارات روبل خصصتها الحكومة الروسية للمشروع من ميزانية البلاد.

وأضاف الوزير، الذي شارك في مراسم التدشين، أن المنجم سيوفر قرابة 800 فرصة عمل جديدة.

ومنجم الألماس الجديد، هو أكبر مشروع استثماري لـ”إلروسا”، وستبلغ استثمارات الشركة الروسية فيه بحلول عام 2042 نحو 60 مليار روبل (نحو مليار دولار)، ومن المقرر أن يستخرج من الحقل الجديد قرابة 1.8 مليون قيراط من الألماس سنويًّا، على أن تستمر أنشطة الاستخراج لأكثر من 20 عامًا.

وجرت مراسم التدشين اليوم الأربعاء، عبر جسر تلفزيوني بين موسكو ومنجم الألماس في ياقوتيا؛ حيث أذن الرئيس بوتين ببدء أعمال الاستخراج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>