30 دقيقة مهلة “بصمة الحضور” لموظفي التعليم.. و التأخير بأثر رجعي

الزيارات: 4512
التعليقات: 0
30 دقيقة مهلة “بصمة الحضور” لموظفي التعليم.. و التأخير بأثر رجعي
https://www.hasanews.com/?p=6545956
30 دقيقة مهلة “بصمة الحضور” لموظفي التعليم.. و التأخير بأثر رجعي
الرياض - الأحساء نيوز

في وقت دشن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أمس (الأحد) تطبيق نظام البصمة لدوام موظفي وموظفات جهاز الوزارة، نصت التعليمات على فترة سماح بمقدار 30 دقيقة لتسجيل الدوام، لتبدأ في الفترة من الساعة 7.30 صباحا «بداية الدوام الرسمي»، وتنتهي عند الساعة 8 صباحا تماما، وفي حال عدم تسجيل البصمة بعد هذا الوقت، يتم احتساب دقائق التأخير بأثر رجعي ليبدأ من بداية الدوام، وكذلك الحال في نهاية الدوام إذا تم تسجيل البصمة قبل الساعة 2.15 ظهرا.

وحملت وزارة التعليم الموظف مسؤولية تسجيل وقت حضوره وانصرافه ويتابع من قبل إدارته، مشددة على المديرين المباشرين الاطلاع على بيانات مرؤوسيهم عند تسجيل دخولهم صباحاً، والتأكد من خلال النظام أن مرؤوسيهم قد سجلوا بصماتهم وأنهم بمكاتبهم طيلة وقت الدوام الرسمي.

وبينت أنه يمكن للموظف طلب الاستئذان عن طريق نظام الحضور والانصراف بنفسه ورفعه إلى مديره المباشر، فيما يكون مدير الإدارة مسؤولا عن الإذن لمنسوبي إدارته إذا اقتنع بأسباب الاستئذان التي يبديها الموظف حين حضوره خلال الدوام، ويمكن للموظف كذلك الدخول على سجله الخاص بالحضور والانصراف ومعرفة عدد الساعات والأيام التي تأخر أو تغيب فيها.

يذكر أن وزارة التعليم أقرت مشروع تطبيق نظام البصمة قبل أكثر من 3 سنوات على أن يتم تطبيق النظام على 3 مراحل تبدأ المرحلة الأولى بجهاز الوزارة، وفي المرحلة الثانية إدارات ومكاتب التعليم، وفي المرحلة الثالثة جميع مدارس البنين والبنات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>