عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

تعرّف عليها… هذه أول “سبعينية” تحصل على رخصة قيادة في الشرقية !!

الزيارات: 4067
تعليقات 6
تعرّف عليها… هذه أول “سبعينية” تحصل على رخصة قيادة في الشرقية !!
https://www.hasanews.com/?p=6545565
تعرّف عليها… هذه أول “سبعينية” تحصل على رخصة قيادة في الشرقية !!
تقرير وحوار: حمد السهلي

على الرغم من تجاوز سنها السبعين فلم يكن هذا الأمر عائقاً لها في قيادة السيارة، هي أم لأربعة من الأبناء وبنت واحدة وجدة لخمسة من الأحفاد، تقود سيارتها بشكل طبيعي يوميا في شوارع محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، حيث إنها حاصلة على رخصة القيادة الرسمية التي تخولها من القيادة، ولها إسهاماتها في مجال في الأعمال الخيرية، وهي عضو فعال بلجنة “كافل اليتيم” بجمعية القطيف الخيرية.

“صبيحة الفخر”، السيدة القطيفية السبعينية التي تحولت قصتها إلى مصدر فخر للمرأة السعودية الطموحة، بعد عدة محاولات لم تنجح ،وبعزيمة وإصرار حصلت على رخصة القيادة في المحاولة الثالثة، لتقود سيارتها بنفسها لتقضي احتياجاتها اليومية بنفسها دون سائق خاص أو سيارات أجرة .

وقالت صبيحة لصحيفة “الأحساء نيوز” بمجرد أن سمعت بقرار السماح للمرأة بقيادة السيارة قبل أربعة أشهر، بادرت للحصول على رخصة قيادة بعد إخفاق مرتين في اختبار أجريته في مملكة البحرين، ومن بعدها التحقت في دورة تدريب للقيادة وعدت مرة أخرى للاختبار الثالث ونجحت فيه بتجربة شاقة و رائعة بنفس الوقت بروح العزيمة والإصرار .

وتابعت “الفخر”: “وردتني عدة إتصالات وتهنئة من جمع غفير من أهالي محافظة القطيف مقدمين لي التشجيع لهذه المبادرة والتي تعد مثال لروح العزيمة والإصرار رغم كل الظروف والمعوقات مقدمة لهذا الجيل درساً إضافيا في القدرة على التحدي وتحقيق الطموح والآمال، التي لا يجب أن تتوقف عند عمر معين مهما تقدم الإنسان بالعمر”.

وقدمت صبيحة نصائحها للفتيات الراغبات بقيادة السيارة أنه من الضروري التركيز على السيارة التي أمام السائقة وترك مسافة مناسبة منها ومراقبة سير المركبات التي تتقدم تلك السيارة، ما يزيد من فرص الحد من الاصطدام عند الوقوف المفاجئ ، ويجب التحلي بالصبر والهدوء وعدم الارتباك عند قيادة السيارة داخل المدن وعلى الشوارع الرئيسية و الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطريق والمخصصة للسيارة بالإضافة إلى إعطاء الأولوية للسير وحضور ورش ودورات عن السلامة المرورية والقيادة الآمنة.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    ذا موضع اللة يهديك خلص اذ راضي خل زوجتك امك اختك اتسوق

    • ٥
      زائر

      وربي انك اهبل .. اجل خل اهلك يروحون مع السواق لحالهم ياسفيه

  2. ٤
    زائر

    اتق اللة في نفسك ياحمد

  3. ٣
    زائر

    هههههههههعع

  4. ٢
    زائر

    حسبي اللة عليكم

  5. ١
    زائر

    اللهم ارحمها واجعلها فخرا للمجتمع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>