احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

“مايكل” المدمر يضرب فلوريدا بعنف.. وسقوط أول قتيل

الزيارات: 2176
التعليقات: 0
“مايكل” المدمر يضرب فلوريدا بعنف.. وسقوط أول قتيل
https://www.hasanews.com/?p=6543841
“مايكل” المدمر يضرب فلوريدا بعنف.. وسقوط أول قتيل
وكالات - الأحساء نيوز

سقط قتيل، جراء الإعصار المدمر “مايكل”، الذي ضرب سواحل فلوريدا، أمس الأربعاء، ترافقه رياح هي الأعنف في هذه الولاية الأمريكية الجنوبية منذ أكثر من قرن؛ بحسب ما أعلنته السلطات.

وقالت السلطات في مقاطعة غادسدن: إن “هناك وفاة مرتبطة بالإعصار”؛ مشيرة إلى أن هذه الوفاة هي الأولى التي تسجل منذ بدء الإعصار، سببها سقوط شجرة؛ وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وفي وقت سابق قال حاكم الولاية، ريك سكوت: إن “التوقعات تشير إلى أن الإعصار مايكل سيكون العاصفة الأكثر تدميراً في فلوريدا خلال قرن”.

وأضاف: “ستشهد الأحياء السكنية على امتداد ساحلنا دماراً لا يمكن وصفه”.

وخلال اطلاع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض على آخر المستجدات، قال كبير مسؤولي الطوارئ بروك لونغ: إن “مايكل” أعنف إعصار يضرب المنطقة منذ 1851.

من جانبه، أعلن ترامب حالة طوارئ في الولاية بكاملها؛ مما يسمح بتوجيه مساعدات اتحادية لدعم الولاية في مواجهة الإعصار.

وأطبق الإعصار المدمر على منطقة بانهاندل شمال غربي فلوريدا، مصحوباً برياح عاتية سرعتها 249 كيلومتراً في الساعة، مع احتمال أن يتسبب في ارتفاع للأمواج.

وفاجأ الإعصار “مايكل” الكثيرين بسرعة تطوره مع تقدمه شمالاً فوق خليج المكسيك، ووصل إلى البر شمال غربي بلدة مكسيكو بيتش في حوالى الساعة 01:40 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:40 بتوقيت غرينتش) بقوة إعصار من الدرجة الرابعة وفق “سكاي نيوز”.

وقال المركز الوطني للأعاصير: إن العاصفة قد تتسبب في ارتفاع الأمواج إلى نحو 4.3 متر فوق المستوى الطبيعي في بعض المناطق.

وحتى قبل وصوله إلى البر، ضرب “مايكل” بلدة أبالاتشيكولا برياح قوية، وسيول ذكرت تقارير أن منسوبها بلغ أكثر من 1.5 مت،ر كما ضرب بلدة بورت سانت جو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>