احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

بالإنفوجراف … إليك نص التعديلات الكاملة على أنظمة “المرور السعودي”

الزيارات: 3030
تعليقات 6
بالإنفوجراف … إليك نص التعديلات الكاملة على أنظمة “المرور السعودي”
https://www.hasanews.com/?p=6543806
بالإنفوجراف … إليك نص التعديلات الكاملة على أنظمة “المرور السعودي”
الأحساء نيوز

اعتمدت إدارة المرور التعديلات الجديدة التي تضمنها نظام المرور الصادر بالأمر السامي رقم (م/‏ 115) وتاريخ 5 /12 /1439 هـ. ونشرت الإدارة عبر موقعها الرسمي في «تويتر» التعديلات الجديدة، وجاء في تعديل المادة الأولى من نظام المرور، أن أحكام هذا النظام والجداول الملحقة به ولائحته، تسري على المركبات بجميع أنواعها وسائقيها وركابها وعلى مرور المشاة والحيوانات.

وورد في نظام المرور المادة الثانية التفحيط، وهو قيادة المركبة بتهور في الطرق أو الأماكن العامة بشكل غير منتظم عمدا ودون سبب مشروع، بحيث تُحدث الإطارات صوتا عاليا مع جعل المركبة تقوم بالزحف يمينا ويسارا أو الالتفاف حول نفسها أثناء السير للأمام أو الخلف باستخدام قوة محركها أو مكابحها أو ناقل الحركة فيها لأجل الاستعراض.

ويعدُ في حكم التفحيط إمالة المركبة وجعلها تسير على الإطارين الأيمنين، أو الأيسرين أو جعل الدراجة الآلية ذات الإطارين تسير على إطار واحد، أو خروج السائق، أو الراكب من المركبة أثناء سيرها أو القيام بفك بعض أجزائها أثناء سيرها لأجل الاستعراض.

وتضمنت المادة السابعة من نظام تقسيم لوحات المركبات الأنواع التالية: «اللوحات الخاصة وتشمل لوحات المركبات الخاصة، لوحات مركبات النقل الخاصة، لوحات الحافلات الخاصة».

أما «اللوحات العامة فهي لوحات مركبات نقل عام، لوحات الحافلات العامة، لوحات مركبات الأجرة». و«اللوحات الدبلوماسية والقنصلية»، و«اللوحات المؤقتة، ولوحات مركبات الاشغال العامة، ولوحات التصدير، ولوحات الدراجات الآلية، ولوحات اقتناء المركبات التاريخية القديمة». وتحدد اللائحة فئات هذه اللوحات ومواصفاتها وشروط إصدارها وكيفية المحافظة عليها. وتضمن أيضا تعديل المادة الثامنة فقرة «ج» ورد في المادة الثامنة والتي تنص على أنه يلزم كل مالك مركبة بالتأمين على مركبته وتحدد اللائحة الأحكام المنظمة لذلك.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    من الاحساء

    ما نبي غير تخفيض المخالفات ساهر نشف جيوبنا الكاميرات المتنقله بشكل العنكبوت وضعت لاي غرض
    طريق الدمام الاحساء الكاميرات كل يوم اتجاه ليه ؟

  2. ٥
    من الاحساء

    مخالفة سرعة فقط تتجاوز ال130 بشوي او 80 بحاجة بسيطه 500 ريال

  3. ٤
    مسمار

    اجعلو السرعه من الاحساء الى الدمام ١٤٠ ك ذبحتونا بساهر وتسببتو لناس بالحوادث جبتولهم المرض والنوم والنعاس بسرعه ١٢٠

    • ٣
      زائر

      هذا امشي 140 ولا يخلفوني

  4. ٢
    زائر

    اتقوا اللة

  5. ١
    زائر

    ليتهم يشيلون نقطه بقيق فيها ناس ما تخاف الله تبي تخالف و بس ماهما احد هما اثنين الله يزولهم أذو المسلمين أتمنى توصل للمسؤولين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>