احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

“العقوبات الأميركية” تؤتي أُكُلها .. وإحجام واسع عن نفط إيران

الزيارات: 566
التعليقات: 0
“العقوبات الأميركية” تؤتي أُكُلها .. وإحجام واسع عن نفط إيران
https://www.hasanews.com/?p=6543369
“العقوبات الأميركية” تؤتي أُكُلها .. وإحجام واسع عن نفط إيران
وكالات - الأحساء نيوز
ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، بعد ظهور مزيد من الدلائل على تراجع صادرات النفط الإيرانية، قبل إعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات عليها، ومع تحرك إعصار عبر خليج المكسيك.

وارتفع سعر خام برنت القياسي 26 سنتا إلى 84.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 02:44 بتوقيت غرينتش.

وكان برنت هبط، الاثنين، إلى مستوى متدن، بلغ 82.66 دولار، لكن عاد للارتفاع في الأغلب، مع رهان المستثمرين على أن تعزز الحوافز الاقتصادية الصينية الطلب على النفط الخام.

وكان برنت وصل إلى أعلى مستوى له منذ أربع سنوات، الأسبوع الماضي، عندما سجل 86.74 دولار للبرميل.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 24 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 74.53 دولار للبرميل، بعد تراجعه إلى 73.07، خلال جلسة التعامل السابقة، لكنه هبط خمسة سنتات فقط عند الإغلاق.

وتراجعت صادرات الخام الإيراني أكثر في الأسبوع الأول من أكتوبر، وفقا لبيانات الناقلات ومصدر بالقطاع، متأثرة بالعقوبات الأميركية الوشيكة،  وملقية بتحد في وجه منتجي أوبك الآخرين الراغبين في تعويض النقص.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أيكون أن إيران صدرت 1.1 مليون برميل يوميا من الخام في فترة الأيام السبعة تلك. وقال مصدر بالصناعة يرصد الصادرات إن شحنات أكتوبر أقل من مليون برميل يوميا حتى الآن.

وبالمقارنة كانت الصادرات 2.5 مليون برميل يوميا على الأقل في أبريل، قبل أن يسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الولايات المتحدة في مايو من اتفاق 2015 النووي مع إيران، ويعيد فرض العقوبات.

وعلقت شركات النفط في خليج المكسيك 19 في المئة من إنتاج النفط، مع تحرك الإعصار مايكل صوب الولايات الواقعة شرق الخليج، ومن بينها فلوريدا.

وقال محللون إنه إذا صحت التنبؤات الحالية فإن الإعصار لن يمس إلى حد كبير منشآت الإنتاج الرئيسية في الخليج، لكن أي تغيير في مساره قد يوسع تأثيره.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي لعامي 2018 و2019، قائلا إن التوترات في مجال السياسة التجارية وفرض تعريفات جمركية على الواردات أثرت سلبا على التجارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>