في شهر التوعية بسرطان الثدي

من الأهمية زيارة عيادة جراحة أورام الثدي للسيدات فوق 40 سنة

الزيارات: 926
1 تعليق
من الأهمية زيارة عيادة جراحة أورام الثدي للسيدات فوق 40 سنة
https://www.hasanews.com/?p=6543315
من الأهمية زيارة عيادة جراحة أورام الثدي للسيدات فوق 40 سنة
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

ناشدت الدكتورة حنان العبدالكريم – استشاري جراحة أورام الثدي بمستشفى الموسى التخصصي- كل امرأة بلغت الأربعين فأكثر بزيارة أقرب عيادة متخصصة في جراحة أورام الثدي للأهمية حتى وإن لم تكن تعاني من أية أعراض غير طبيعية على الثدي! ليتم فحصها جيدًا على يد طبيبة متخصصة بهدف الاكتشاف المبكر للتغيرات التي قد تحدث ما قبل الورم إن وجدت، لنرفع بهذا من فرص الشفاء بإذن الله.

جاء ذلك خلال الفعالية التوعوية التي أقامها مستشفى الموسى التخصصي بالتعاون والتنسيق مع “جمعية زهرة” الخيرية في شهر التوعية بسرطان الثدي أول أكتوبر الجاري التي أقيمت بمستشفى الموسى، بهدف رفع مستوى الوعي عند السيدات بأسباب الإصابة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه، مع أهمية إجراء فحص الماموجرام؛ لاكتشاف التغيرات غير الطبيعية التي قد تحدث مثل: وجود كُتل، أو آلام، أو أورام، أو افرازات، أو تغيرات في الحلمة، أو تغيرات في جلد الثدي عند السيدات.
ذكرت منظمة الصحة العالمية، أن سرطان الثدي يُعد أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء على مستوى العالم، واتضح خلال السنوات الأخيرة أن معدل الإصابة به في ارتفاع مستمر في البلدان ذات الدخل المنخفض وأيضًا البلاد متوسطة الدخل بسبب زيادة متوسط العمر المتوقع وارتفاع معدلات التمدن والاعتماد على أساليب حياة الدول الغربية.

وحالياً لا يوجد إلمام كاف بأسباب الإصابة بسرطان الثدي لذا فإن التبكير في الكشف عنه لا يزال يمثل حجر الزاوية الذي تستند إليه مكافحة المرض. وهناك فرصة كبيرة في إمكانية الشفاء من سرطان الثدي في حال كُشِف عنه في وقت مبكر، وأُتِيحت الوسائل اللازمة لتشخيصه وعلاجه. ولكن إذا كُشِف عنه في وقت متأخر فإن فرصة علاجه غالبًا ما تكون قد فاتت، وهي حالة يلزم فيها تزويد المرضى وأسرهم بخدمات الرعاية الملطفة تخفيفًا لمعاناتهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التدليك بالزيت للثدي مع قراءة القرآن تحصل فرص الشفاء انشالله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>