احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

بالفيديو.. “طارق الحبيب” يوضح سبب إثارته لقضايا مثل “العادة السرية” و”الشذوذ الجنسي”

الزيارات: 1624
تعليقات 4
https://www.hasanews.com/?p=6543173
بالفيديو.. “طارق الحبيب” يوضح سبب إثارته لقضايا مثل “العادة السرية” و”الشذوذ الجنسي”
محليات - الأحساء نيوز

أكد الدكتور طارق الحبيب، استشاري الطب النفسي، أنه يعمد إلى إثارة بعض القضايا الاجتماعية المهمة المسكوت عنها مثل “العادة السرية” و”الشذوذ الجنسي”؛ لأنها لم تحرر فقهيًا ونفسيًا، والموقف العام إزاءها ضبابيًا وغير متضح للشباب.

وقال الحبيب خلال استضافته في برنامج “ترند السعودية” على قناة “mbc”، إن المشايخ لم يحرروا قضية “العادة السرية” بالكامل، وكذلك فعلوا مثلهم الأطباء النفسيون، لذلك وجد نفسه مضطرًا للتصدي لها والحديث بشأنها.

وأضاف أن الشباب يعيشون في معاناة، فهم يمارسون “العادة السرية” فيصيبهم تأنيب الضمير، ثم يسمعون عن بعض الصحابة والتابعين يمارسونها، ثم يأتيهم أحد الفقهاء فيقول لهم إنها محرمة، ثم يسمع من فقيه آخر أن الإمام أحمد يقول بجوازها.

وأشار الحبيب إلى أن مثل هذا الارتباك في الفهم يجب تحريره، كي يتخطى الشاب الحالة الرمادية، ويعرف الصواب من الخطأ؛ لأن هذا من حقه، نافيًا أن يكون هدفه من الحديث في مثل هذه القضايا الفرقعة الإعلامية، ولكي تصبح آراؤه مثار جدل في مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    D . Love

    يا بن حبيب خل عنك التخبط أيهم أفضل العادة السرية أم من قال عنهم الرب عز وجل في صفات المؤمنين ( والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزوراجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين )
    القضية محررة فقهيا ولو سألت هل العلم واطلعت أكثر لأدركت أن المسألة أشبعت بحثا ولكن إعتادنا منك هذا الأسلوب والإثارة .

  2. ٢
    زائر

    العادة السرية علاجها الصيام او الزواج

  3. ١
    زائر

    العادة السرية حرام لانها زنا وايضا تفسد العقل والجسم وتؤدي لتانيب الضمير والبكاء والندم وضعف الجسم …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>