عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

في تطور لافت.. “الشرعية والتحالف” يدفعان بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة

الزيارات: 4050
التعليقات: 0
في تطور لافت.. “الشرعية والتحالف” يدفعان بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة
https://www.hasanews.com/?p=6543099
في تطور لافت.. “الشرعية والتحالف” يدفعان بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحديدة
متابعات - الأحساء نيوز

دفعت قوات الجيش الوطني اليمني والتحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى جبهات الساحل الغربي استعدادًا لخوض عمليات عسكرية كبرى، وذلك في تطور لافت تزامن مع إطلاق نداءات تحذيرية من التحالف للسكان بالحديدة من تجنب مناطق المواجهات.

وبحسب ما أورده موقع “سبتمبر نت” اليوم (الأحد)، أفادت مصادر عسكرية في الساحل الغربي بأن وحدات كبيرة من القوات السودانية العاملة في اليمن ضمن قوات التحالف العربي وصلت إلى جبهة الحديدة لتعزيز القوات المتواجدة هناك بهدف استكمال تحرير بقية المناطق التي لا تزال تحت سيطرة عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وذكرت المصادر أن التعزيزات الجديدة تضم أعداداً كبيرة من أفراد القوات المسلحة السودانية وآليات عسكرية، مؤكدة أنها ستشارك في المعارك الدائرة جنوب مدينة الحديدة ومدخلها الشرقي.

على الصعيد نفسه، وصلت قوات جديدة من ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني إلى الساحل الغربي لتعزيز القوات المتواجدة عند التخوم الجنوبية والشرقية للمدينة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن هذه القوات ستشارك إلى جانب القوات المتواجدة في عمليات تمشيط متواصلة لتعقب ما تبقى من جيوب الميليشيا في المزارع والأحراش بمناطق شرق الدريهمي والتحيتا وبيت الفقيه وحيس.

من جهة أخرى، وزعت قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي منشورات تحذيرية ونداءات لسكان مدينة الحديدة، وتحديدًا السائقين ومستخدمي الطريق الرابط بين الحديدة وصنعاء للابتعاد عن المنطقة الواقعة بين دوار مطاحن البحر الأحمر ومثلث كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة.

وحملت إحدى المنشورات خارطة للمنطقة التي جرى التحذير من الاقتراب منها، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة السكان، وحتى لا يكونون عرضة للنيران العشوائية التي تطلقها الميليشيا الانقلابية.

ودعت المنشورات أبناء مدينة الحديدة إلى عدم الانصياع للميليشيا الحوثية أو القتال في صفوفها مشددة على أن سلامة السكان والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم هي أولوية لدى قيادة قوات التحالف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>