احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

هيئة لتشغيل وصيانة المدارس

الزيارات: 1416
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6543010
هيئة لتشغيل وصيانة المدارس
عبدالله الزبده

مع أن هذه السنة تم تقديم عودة جميع العاملين في المدارس وإدارات ومكاتب التعليم من الموظفين والإداريين وكذلك شاغلي الوظائف التعليمية الذين لا يمارسون مهام التدريس قبل عودة المعلمين بشهر تقريباً للاستعداد المبكر وتهيئة المدارس للعام الدراسي، شهرين الأن معظم المدارس لم تجهز، فالأغلب تعاني من قلت الصيانة وخصوصاً المكيف أما معطل أو هواء حار مع درجة حرارة تتراوح بين الأربعين والخامسة و أربعين مع بداية العام الدراسي، والبعض الأخر عدم جاهزية دورات المياه ولا برادات ماء للشرب، ومدارس بلا عمال نظافة يعملون على تهيئة البيئة للدراسة، ومدارس بلا حارس، المدير والمدرسون هم من يفتحون المدرسة ويغلقونها عن بدء ونهاية الدوام، مما أضطر بعض المدارس الاستعانة بعمالة غير نظامية في الصيانة والتنظيف، وفوق هذا كله بعض المدارس تخصص لها الفين ريال كميزانية تصرف منها على الصيانة والتشغيل والإنفاق على بعض الأنشطة والرحلات.

لقد توقعت هذا السنة بعد عودة الطاقم الإداري لدوام قبل الطلاب بشهر أن هناك شيئاً مميز سيحدث إلا أنه لا جديد مثل كل سنه تأخر الكتب الدراسية وعدم استعداد الكثير من المدارس وجاهزيتها للعام الجديد، وفي العام الماضي أسندت الوزارة جميع المشاريع الجديدة للمباني المدرسية في التشغيل والصيانة إلى شركة تطوير للمباني، هذا يخص المشاريع الجديدة والسؤال هنا ماذا عن الوضع الحالي للمدارس؟ وهل ستتحمل “تطوير” كل المشاريع وإدارتها بإتقان؟

الوضع الحالي يحتاج إلى هيئة مستقلة تعنى بالمباني المدرسية من حيث التصميم والتشغيل، وتوفير الأثاث المناسب والصيانة، ومراجعة المباني الحالية من حيث الأمن والسلامة، والصيانة الفورية ونظافتها، ومتابعتها من إدارة التعليم، ولا نشغل مدراء المدارس بمتابعة أعمال الصيانة للمباني على حساب الطالب الذي هو المحور الأساسي في العملية التعليم، والوزارة حريصة على تنفيذ مشاريع التعليمية وخططها التشغيلية دون أن يكون هناك تأخير أو تأثير وفقاً للبرامج الموضوعة، ففي الوزارة مسؤولون نعرف كفاءتهم وإخلاصهم وتفانيهم في عملهم وسعيهم الدؤوب في تحقيق النجاح، ولن يتحقق هذا الا ببداية صحيحة دون أي تعثر ولا مشاكل.

الكاتب / عبدالله الزبده

[email protected]

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائرة

    خير إن شاء الله إذا طورتوا جمعية البر اللي تشتغل فيها بتتطور المدارس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>