احدث الأخبار

عاجل

أمر ملكي: الموافقة على الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري

ولي العهد: في زمن الرؤية.. هذا هو الفَرْق الوحيد الذي سينتج من ارتفاع أسعار النفط

الزيارات: 1536
1 تعليق
ولي العهد: في زمن الرؤية.. هذا هو الفَرْق الوحيد الذي سينتج من ارتفاع أسعار النفط
https://www.hasanews.com/?p=6542749
ولي العهد: في زمن الرؤية.. هذا هو الفَرْق الوحيد الذي سينتج من ارتفاع أسعار النفط
محليات - الأحساء نيوز

أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أن الفَرْق الوحيد الذي سينتج من ارتفاع أسعار النفط هو خفض العجز، مشيرًا إلى أنه لن يؤثر على الإنفاق، وأن الأموال الإضافية التي ستتحصل عليها السعودية جزء منها سيستمر في كونه جزءًا من الخزانة السعودية، وجزء منها سيتم تحويله إلى صندوق الاستثمارات العامة، وصندوق التنمية السعودي الجديد لتعزيز رؤوس أموالها من اليوم حتى عام 2030.

وفي سؤال من بلومبيرغ خلال الحوار الذي أجرته مع سموه، وجاء السؤال كالآتي: تمثل أحد أسباب عودة بعض الأموال في أن أسعار النفط أصبحت أعلى، فعندما تنظر إلى الاقتصاد بنظرة أشمل ستجد أن الأمور تتحسن قطعًا للأسباب القديمة ذاتها التي كانت في الماضي، أي أن سعر النفط يرتفع، ولكن الإنفاق المالي يرتفع أيضًا، وسنشهد في هذا العام ارتفاعًا من شأنه أن يساعد الاقتصاد، ولكن هذه ليست الرؤية المستقبلية، بل هي عودة إلى تلك الرؤية القديمة..

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: إذًا ماذا يتعين علينا أن نفعل؟ هل يتعين علينا ألا نستخدم الأموال التي تأتي من النفط؟ إن ما نحاول فعله هو أن نلتزم ببرنامج التوازن المالي لعام 2023؛ كي نستمر في الإنفاق على البرامج التي حددناها. والفرق الوحيد الذي سينتج من ارتفاع أسعار نفط هو خفض العجز، لكنه في الغالب لن يؤثر على ما ننفقه، والأموال الإضافية التي سنحصل عليها جزء منها سيستمر بكونه جزءًا من الخزانة السعودية، وجزء منها سيتم تحويله إلى صندوق الاستثمارات العامة وصندوق التنمية السعودي الجديد؛ لتعزيز رؤوس أموالها من اليوم حتى عام 2030.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>