احدث الأخبار

بعد إعفاءه من الصحة وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة.. أول تعليق من “توفيق الربيعة” أمر ملكي: إعفاء الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة من منصبه وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة “الداخلية”: الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد المقبل “الصحة السعودية”: تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا اليوم الجمعة.. ووفاة 3 أشخاص و42 حالة تعافٍ جديدة حرم صالح بن إبراهيم “الجبر” في ذمة الله الاتفاق يستغني عند المدرب السعودي الوحيد في دوري المحترفين مختص بتجارة العود: 30٪؜ من بضاعة البخور في السوق المحلي مغشوشة (فيديو) إضافة عناصر ترفيهية وخدمية بمشروع منتزه جبل الشعبة (صور) بـ 5 أشكال.. “الصحة”: “مزيلات الاحتقان” تحسّن من التنفس لو استُخدِمت بشكل سليم 36 إصابة جديدة وحالتي وفاة.. الصحة تعلن التقرير اليومي لمستجدات كورونا عملية نوعية تنقذ حياة مصاب في حادث مروري بالأحساء “أمين الأحساء” يكشف عن موعد الانتهاء من “تطوير سوق الأربعاء الشعبي” (صور)

تقنية حديثة تتنبأ بالأزمات القلبية قبل حدوثها بسنوات

الزيارات: 1082
التعليقات: 0
تقنية حديثة تتنبأ بالأزمات القلبية قبل حدوثها بسنوات
https://www.hasanews.com/?p=6542599
تقنية حديثة تتنبأ بالأزمات القلبية قبل حدوثها بسنوات
وكالات - الأحساء نيوز

يقول باحثون إن طريقة جديدة لتحليل صور الأشعة المقطعية يمكنها التنبؤ بخطر الإصابة بنوبة قلبية قبل حدوثها بسنوات.

وتستخدم التكنولوجيا، التي طورتها فرق عمل من جامعة أوكسفورد ومؤسسات في ألمانيا والولايات المتحدة، نظم حلول حسابية لفحص الدهون المحيطة بالشرايين التاجية، وفق ما يظهرها تصوير القلب بالأشعة المقطعية.

وتتغير هذه الدهون عند التهاب أي شريان، ما يجعلها نظام إنذار مبكر لنحو 30 في المائة من الأزمات القلبية، وفق ما يعتقده الباحثون.

وأوضح شارالامبوس أنطونياديس، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية في أوكسفورد: “إذا استطعت رصد الالتهاب في الشرايين، حينها تستطيع معرفة أي شريان سيسبب أزمة قلبية”.

وأضاف: “بهذه التقنية الجديدة التي لدينا، يمكننا تحقيق هذا بتحليل الأشعة المقطعية البسيطة”.

وتنجم معظم النوبات القلبية عن ترسبات دهنية داخل الشريان، ما يعيق تدفق الدم. وفي الوقت الراهن، تكشف الأشعة المقطعية للأطباء متى يصبح الشريان ضيقا بسبب الترسبات.

وباستخدام التقنية الجديدة، التي يأمل الباحثون أن تنال موافقة الجهات الرقابية على جانبي المحيط الأطلسي في غضون عام، سيستطيع الأطباء تحديد الشرايين المعرضة للضيق.

وتعد أمراض القلب والسكتات الدماغية أكبر سببين للوفيات على مستوى العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>