احدث الأخبار

الرباط الصليبي يُبعد “عموري” عن الهلال بالصور… ١٠٠٠ متقدم في ملتقى التوظيف بـ”صناعي الأحساء” الأول “المنطقة الشرقية” تسجل أعلى حالة مطرية هذا العام بـ 33.4 ملم بالصور… “محافظ الأحساء” يوقع اتفاقية تعاون مع “جامعة الملك فيصل” بالفيديو.. ولي العهد يساعد أحد المشاركين في “مستقبل الاستثمار” على التقاط “سيلفي” بالصور .. “مالية الأحساء” تختتم مزادات تمور الزكاة و”الجغيمان” يهيب المزارعين بتأدية زكاتهم في الأحساء… نداء عاجل: “كريم” متغيب عن أهله ولا أحد يعرف مكانه !! “الاستبانة الإلكترونية باحترافية” ورشة بتقنية الأحساء للبنات في “مستقبل الاستثمار”.. ظهور “لوسيد الكهربائية” لأول مرة بالسعودية بالأسماء.. رئاسة أمن الدولة تفرض عقوبات على تابعين لطالبان وإيران بالصور.. “الأخضر” يعبر الصين ويتصدر مجموعته بكأس آسيا تحت 18 عامًا “أسواق القرية” تقيم دورة “إدارة المشاريع الصغيرة” بالتعاون مع “الجامعة العربية” المفتوحة

‎كم كرة في الملعب !!

الزيارات: 2360
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6542421
‎كم كرة في الملعب !!
هادي الدوسري

عاشت رياضتنا حالة من الكساد والفساد وسادت فيها الفوضى والعشوائية في فترات سابقة وادارات متعاقبة شهدت من خلالها الكثير من التجاوزات داخل الميدان وتأليبات المكاتب خارجه، سواء كانت بقصد أو بدونه في تلك المرحلة والتي كانت تسير بين (ضجيج) الإعلام و (غضيض) اللجان وكانت اليد الطويلة هي الأقوى حتى اختلط الحابل بالنابل.

‎ونتيجة لذلك (الجو الفوضوي) و(نظام الغاب) تدهورت نتائج المنتخب والأندية وساءت سمعتها على مستوى منافسات القارة بعد زمن كنا نحن أسيادها ومن يتربع على عرشها على مستوى المنتخبات وكذلك الأندية .

‎ومع انطلاقة رؤية 2030 الطامحة والواعدة والهادفة لشباب هذا الوطن وبعد تصريح سيدي ولي العهد الشهير بما يخص قطاع الرياضة وهدفه بجعل دورينا ضمن قائمة أفضل دوريات العالم استبشرنا خيراً و تفائلنا بالحراك الكبير والنوعي الذي أحدثه سعادة المستشار تركي ال شيخ رئيس هيئة الرياضة ومع استمرار وتيرة الاصلاح الرياضي والمتغيرات الجديدة ومع تسديد ديون الأندية وحل قضاياها ودعم صفقاتها بالنجوم وجلبهم لدورينا ازدادت حظوظنا بمشاهدة رياضة حقيقية ومحترفة .

‎و في الوقت الذي ربطنا فيه الأحزمة بكل حماس وشغف وتّطلع لدوري استثنائي كنا نراه حلم مستحيل تطبيقه . إلا أن الفرحة تأبى إلا تكون غصة تخنق الأحرف في الحناجر فما كنا عليه سنكون عليه وأسوأ !!.

‎خيبة أمل كبيرة بفضل المتغيرات الأخيرة الباحثة عن هوامش الإثارة الممجوجة والتي حطمت الأماني البسيطة والأحلام الصغيرة بمتابعة دوري حقيقي للمحترفين كنا ننتظره بفارغ الصبر .

‎لم استوعب الهدف من احتواء المتأزمين والمتعصبين والمهرجين وتقديمهم في البرامج (كنقاد ومنظرين) عنوةً على المشاهد .

‎لسنا بحاجة للمزيد من تصّنع وتمثيل وتقمص بعض الأدوار بأسم (الإثاره) ولسنا بحاجة الى مزيد من البنزين لنسكبه على النار !!

فالتعصب بلغ أشده وعلى المتسبب تحمل وزره .

‎الجمهور أصبح أكثر وعي واتزان ويرفض مثل هذه التصرفات التي أكل عليها الدهر وشرب .

‎وعندما نصل إلى نقطة (مطالبة) الجمهور لرؤساء الأندية بالتعقل و ضبط النفس فهذا مؤشر خطير وأن الشق أكبر من الرقعة .

‎ومتى ما استمر التهريج و استغفال العقول على ماهو عليه فهو استفزاز صريح بشحن الجماهير وزيادة التناحر والفرقة ، وربما في قادم الأيام نشاهد مدرجات خاوية ومتابعة معدومة ورياضة مهجورة .

‎البحث عن الإثارة الرخيصة والمبتذلة لايخلق دوري مثير ، واضعاف فريق على حساب الآخر لايصنع دوري قوي . ‎فالإثارة تصنعها الأحداث والمتغيرات والزخم الجماهيري وتقلب النتائج وتنوع الأبطال ؛ والقوة تصنعها أفكار المدربين واقدام النجوم داخل الملعب محلياً وآسيوياً و الهدف صناعة رياضة ذات جودة احترافية وقيمة سوقية عالية وبيئة رياضية جاذبة للمشجع وللمستثمر كالتي نشاهدها في الدوريات الأوروبية بمتعتها واثارتها وقوتها داخل المستطيل الأخضر (فقط) بدون تهريج وبدون سلخ ونفخ وبدون أي رتوش (فقط مباراة لـ 90 دقيقة)!.

 

‎ختاماً :
‎لإنقاذ مايمكن إنقاذه ..
‎هل سعادة المستشار بحاجة إلى مستشارين مختصين أم إلى إعلاميين صادقين أم إلى ماذا … ؟

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    شجاع بس لاتمسحها..

  2. ١
    كاظم حسين

    بداية جيدة هادي نحن في الاحسا نوز ندعم الاقلام الجديدة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>