تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

مستمرة في العطاء تعاونًا مع التعليم .. 139 مدرسة أنشأتها “أرامكو” في “الشرقية”

الزيارات: 2371
تعليقان 2
مستمرة في العطاء تعاونًا مع التعليم .. 139 مدرسة أنشأتها “أرامكو” في “الشرقية”
https://www.hasanews.com/?p=6542325
مستمرة في العطاء تعاونًا مع التعليم .. 139 مدرسة أنشأتها “أرامكو” في “الشرقية”
الأحساء نيوز

عقدت إدارة المنافع وخدمات المرافق ممثلة بقسم مباني المدارس الحكومية التي بنتها أرامكو السعودية ، لقاء شركاء النجاح مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ، حيث استهدف اللقاء قادة وقائدات المدارس الحكومية التي بنتها أرامكو السعودية ومديرو ومديرات أندية الأحياء التي تستضيفها مدارس أرامكو الحكومية وذلك لإطلاعهم على المشاريع التطويرية في المدارس وبرامج الصيانة وتوعيتهم بالإجراءات الغير آمنة في المدارس .

و افتتح اللقاء بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ مشعل بن حمد العصيل، ثم استعرض عريف اللقاء عبدالله العزمان رئيس وحدة التنسيق بقسم مباني المدارس الحكومية التي بنتها أرامكو السعودية فقرات اللقاء.

تلا ذلك كلمة مدير عام التعليم بالأحساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم ، أكد فيها على عمق الشراكة المجتمعية مع وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء.

139 مدرسة أنشأتها أرامكو في الأحساء

ثم ألقى مدير قسم المدارس الحكومية التي بنتها أرامكو السعودية م. فادي بن عبدالرحمن الشهوان كلمة تحدث فيها عن الدور الريادي لأرامكو السعودية في خدمة التعليم وأبناءه من خلال بنائها ل 139 مدرسة حكومية في المنطقة واستمرارها في إدارة وتشغيل وصيانة هذه المدارس منذ بناء أول مدرسة في عام 1954 م.

كما استعرض المشاريع المستقبلية في بناء المدارس في أحياء أرامكو السعودية كأحياء أجيال والحسام. تلا ذلك عدة عروض عن المشاريع التطويرية وبرامج الصيانة قدمها م. يوسف المعزب من قسم المدارس التي بنتها أرامكو، ثم قدم بعدها أ. خالد اليحيى رئيس مكتب الصيانة بالدمام فكرة موجزة عن موقع طلبات الصيانة الإلكتروني الخاص بمدارس أرامكو السعودية شرح فيه طريقة إستقبال طلبات الصيانة من المدارس وكيفية تصنيفها والرد عليها وإسنادها إلى المختصين من فريق الصيانة لمتابعة تنفيذها.

وفاة وإصابة 12 ألف بسبب الحوادث المرورية 

وبعد ذلك قام أ. خميس الزهراني من لجنة السلامة المرورية بأرامكو السعودية بتقديم فقرة عن السلامة المرورية استعرض من خلالها عدد من الإحصائيات الخطيرة للحوادث المرورية في المملكة حيث ذكر أن الحوادث تتسبب في وفاة 9000 شخص سنويا بالإضافة إلى إصابة 3000 شخص بالعجز الجزئي أو الكلي.

ثم قدم م. عبدالرحمن العبدالعظيم من قسم المدارس الحكومية عرضاً عن برامج السلامة في مدارس أرامكو السعودية، حيث تضمن العرض فكرة عن مشاريع أجهزة الإنذار من الحريق وانظمة السلامة في مدارس أرامكو السعودية بالإضافة إلى خطط الإخلاء في المدارس وبرامج تدريب العاملين التابعين لقسم المدارس. كما شارك جميع المستهدفين وهم ٤٨ قائد وقائدة مدرسة بالإضافة إلى عدد من القيادات الإدارية في تعليم الأحساء في ورشة عمل تضمنت عصفاً ذهنياً لمقترحات تطوير برامج السلامة و الصيانة في المدارس وموقع طلبات الصيانة الإلكتروني بالإضافة لتطوير الوسائل التعليمية بالمدارس.

حوار مع قادة المدارس

هذا وقد اختتم اللقاء بحوار مفتوح أجاب فيه مدير قسم مباني المدارس الحكومية في أرامكو السعودية م. فادي الشهوان ورئيس وحدة التنسيق والعلاقات ا.عبدالله العزمان ورئيس وحدة الهندسة ودعم المشاريع م. فواز المزين على أسئلة القادة ومقترحاتهم. ثم تناول الجميع طعام الغداء.

جديراً بالذكر أن اللقاء.حضره المساعد للشؤون التعليمية أحمد العيسى والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ يوسف الملحم ، والمساعد للخدمات المساندة الأستاذ عماد الجعفري ومدير ادارة المباني م. محمد الشمري ومدير إدارة العلاقات والإعلام ماجد العصيل ومدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية محمد العامر.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    ياليت ارامكو تمسك كل المدارس اللي بالشرقيه

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>