“البرلمان العربي” يُشيد بدور #السعودية في نزع ألغام اليمن

الزيارات: 3111
التعليقات: 0
“البرلمان العربي” يُشيد بدور #السعودية في نزع ألغام اليمن
https://www.hasanews.com/?p=6542239
“البرلمان العربي” يُشيد بدور #السعودية في نزع ألغام اليمن
واس - الأحساء نيوز

أكدت رئيسة لجنة الشؤون التشريعية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي، دلال جاسم الزايد، أن جهود دول التحالف الداعمة للشرعية اليمنية في مجال الإغاثة وتقديم الخدمات الإنسانية واضحة للجميع، مُشيدة بمبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بإطلاق مشروع “مسام” لنزع الألغام باليمن.

وأشارت جاسم الزايد، إلى أنه على العكس لم تتوقف الميليشيات المدعومة من إيران، عن استهداف الأبرياء من خلال زرع الألغام التي راح ضحيتها الكثير من المواطنين اليمنيين، وهو ما يستدعي إدانة واضحة من قبل كافة المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة.

وأوضحت، خلال مشاركتها في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي أمس في القاهرة، أن هناك ضرورة لدعم جهود مشروع “مسام” لنزع هذه الألغام.

مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة “مسام” إنساني بحت، هدفه تطهير الأراضي اليمنية من الألغام والذخائر التي أودت بحياة الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ باليمن الشقيق، وتمكنت فرق المشروع منذ إطلاقه في 25 يونيو 2018م نزع 6629 لغمًا حتى الآن، وتدريب كوادر وطنية يمنية على نزع الألغام تساعدهم على امتلاك خبرات مستدامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>