طلبة “الإعلام السياحي” يزورون 4 معالم تاريخية بـ”الأحساء”

الزيارات: 1788
التعليقات: 0
طلبة “الإعلام السياحي” يزورون 4 معالم تاريخية بـ”الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6542165
طلبة “الإعلام السياحي” يزورون 4 معالم تاريخية بـ”الأحساء”
طالب الموسى

زار قسم الاتصال والإعلام بجامعة الملك فيصل، أمس الثلاثاء، بعض معالم الأحساء التاريخية وذلك ضمن برنامج التدريب الميداني لمقرر “الإعلام السياحي”.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالإنابة يوسف العديلي، أن الزيارة تأتي لتعزيز برنامج “الشراكة” بين الهيئة والجامعة، مشيرًا إلى أن جولة الطلبة تضمنت زيارة متحف الأحساء، وقصر إبراهيم، وبيت الملا “البيعة” وهو أحد المواقع الخمسة التي تعمل الهيئة على ترميمها، ومسجد جواثا التاريخي وهو مسجد عبد القيس الذي شهد أول جمعة جمعت بعد مسجد الرسول -صلى الله عليه وسلم-.

وأشار العديلي إلى أن الطلبة تعرفوا على مشاريع الهيئة بعد تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي (اليونسكو)، لافتاً إلى أن الهيئة أبرمت بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عقودًا مع مؤسسات وطنية لإنشاء متحف الأحساء الإقليمي، وتأهيل خمسة مواقع تاريخية هي: قصر صاهود، وعين نجم، وقصر خزام، وبيت البيعة (الملا)، والمدرسة الأميرية “بيت الثقافة”، بتكلفة إجمالية تبلغ 49 مليون ريال.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>