الكويت توقف تصدير النفط إلى الولايات المتحدة

الزيارات: 1256
التعليقات: 0
الكويت توقف تصدير النفط إلى الولايات المتحدة
https://www.hasanews.com/?p=6541818
الكويت توقف تصدير النفط إلى الولايات المتحدة
وكالات - الأحساء نيوز

أوقفت الكويت تصدير النفط الخام إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ 25 عامًا تقريبًا، وذلك وفقا لإحصاءات دائرة المعلومات في وزارة الطاقة الأمريكية.

وهذه هي المرة الأولى التي تتوقف الولايات المتحدة عن شراء النفط من الكويت منذ  عام 1992، عندما تعرض قطاع النفط الكويتي لأزمة بسبب الاحتلال العراقي وما تلاه من عملية عاصفة الصحراء.

وذكرت وكالة بلومبرغ، أن الكويت حولت وجهتها من الولايات المتحدة إلى السوق الآسيوية الأكثر جاذبية، والتي تستحوذ على 80% من صادرات النفط الكويتي. ويتم تداول النفط الكويتي عالي الجودة في الأسواق الآسيوية بسعر 80 دولارا للبرميل.

وتفتح السوق الآسيوية أمام الكويت فرصًا جديدة، والسبب العقوبات الجديدة التي تعدها الولايات الأمريكية ضد صادرات النفط الإيرانية.

واحتلت السعودية مكان الكويت مؤخرًا من حيث الصادرات إلى الولايات المتحدة، حيث بلغت خلال الشهر الماضي أكثر من مليون برميل يوميًا، وكذلك العراق (أكثر من 400 ألف برميل يوميًا).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>