احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

اعتماد 119 مخططا سكنيًّا بجميع مناطق المملكة

الزيارات: 1253
التعليقات: 0
اعتماد 119 مخططا سكنيًّا بجميع مناطق المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6541758
اعتماد 119 مخططا سكنيًّا بجميع مناطق المملكة
واس - الأحساء نيوز

أعلن مركز خدمات المطورين (إتمام)، التابع لوزارة الإسكان، استكمال اعتماد 119 مخططا سكنيا خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي 2018، بإجمالي مساحات يتجاوز 159 مليون متر مربع، توزعت تلك المخططات السكنية المعتمدة على جميع مناطق المملكة.

وأوضح «إتمام» في بيان له أمس (الإثنين)، أن منطقة مكة المكرمة حظيت بأكبر عدد من المخططات المعتمدة من قبل المركز بـ19 مخططا، بمساحة 32.7 مليون متر مربع، ثم منطقة عسير بـ16 مخططا، بمساحة تجاوزت الـ27 مليون متر مربع.

وأنهى المركز اعتماد 15 مخططا في منطقة الرياض بمساحة تصل إلى 9.7 مليون متر مربع، و12 مخططا في منطقة الباحة بمساحة 7.5 مليون متر مربع، والمدينة المنورة بـ11 مخططا بمساحة تتجاوز 19.5 مليون متر مربع.

وأكمل المركز الانتهاء من اعتماد 16 مخططا سكنيا في منطقتي حائل والقصيم، بواقع 14 مليون متر مربع للقصيم، و4.5 مليون متر مربع لحائل. في حين اعتمد في المنطقة الشرقية 9 مخططات بمساحة 16.8 مليون متر مربع، ومنطقة تبوك 6 مخططات بمساحة 4.3 مليون متر مربع، إضافة إلى 5 مخططات سكنية في منطقة جازان بمساحة تقارب خمسة ملايين متر مربع، ومثلها في منطقة الجوف بمساحة تصل إلى مليوني متر مربع، و3 مخططات بمنطقة الحدود الشمالية بمساحة 7.9 مليون متر مربع، وأخيرا منطقة نجران بمخططين بمساحة 8.2 مليون متر مربع.

وأكد مركز خدمات المطورين (إتمام) أنه يتيح خدمة اعتماد مخططات تقسيمات الأراضي لشركات التطوير العقاري، وذلك من خلال التقدم بطلب الاعتماد لمخططات تقسيمات الأراضي، التي تتفرع إلى 3 مراحل (الاعتماد الابتدائي، واعتماد شبكات البنية التحتية، والاعتماد النهائي).

وبين أن الحصول على الاعتماد يتم بتقديم الطلب إلى المركز مستوفيا المستندات المحددة لكل مرحلة، ويقوم المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وجهات استشارية بمراجعة المستندات والمخططات للتأكد من مطابقتها لاشتراطات ونظم البناء، ومتابعة الطلب حتى إصدار الاعتماد وإرساله إلى مقدم الطلب.

يذكر أن «إتمام» يسعى عبر الخدمات التي يقدمها إلى تذليل العقبات، التي تواجه اعتماد المخططات السكنية على مستوى المملكة للإسهام في زيادة المعروض من الوحدات السكنية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>