احدث الأخبار

شاهد في الأحساء .. “مضاربة” أسيويين بالقرب من المدرسة الأميرية تُشعل مواقع التواصل “وقاية” تحدّث “البروتوكولات” والإجراءات الاحترازية للقادمين من خارج المملكة الشؤون الإسلامية تغلق 14 مسجدًا مؤقتاً في 7 مناطق وتعيد فتح 23 مسجدًا داخل قلعة الكوت التاريخية بالأحساء .. “مسجد القبة” هندسة معمارية وطراز فريد (صور) ولي العهد يستقبل أمير قطر بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة (فيديو و صور) أمن الدولة: على من يرغب التبرع داخل المملكة أن يتوجه إلى القنوات المصرح لها في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور) التحالف يحبط هجوماً بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر في هذا الموعد … الكويت تعلن إنهاء الحظر الجزئي عاجل || وكالة الأنباء القطرية: أمير قطر يغادر متوجها إلى المملكة الطيران المدني: تطبيق الحجر المؤسسي على هذه الفئآت من المسافرين على نفقتهم الخاصة في الأحساء … رفع 101 ألف طن “نفايات منزلية” و8 ملايين متر مكعب “مُخلفات إنشائية”
عاجل

في نحو “450” جامع ومسجد في الأحساء … إعلان القائمة المخصصة لصلاة عيد فطر هذا العام (صور)

تركيا.. السجن 10 سنوات لشقيق غولن خصم أردوغان

الزيارات: 3619
التعليقات: 0
تركيا.. السجن 10 سنوات لشقيق غولن خصم أردوغان
https://www.hasanews.com/?p=6541732
تركيا.. السجن 10 سنوات لشقيق غولن خصم أردوغان
محليات - الأحساء نيوز

أصدرت محكمة تركية، الاثنين، حكماً بالسجن لأكثر من 10 سنوات بحق شقيق الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في صيف 2016، على ما ذكرت وسائل إعلام رسمية محلية.

وأصدرت محكمة في مدينة إزمير على ساحل بحر إيجه، حكما على قطب الدين غولن بالسجن عشر سنوات وستة أشهر، حسب ما أفادت وكالة الأناضول الحكومية.

ودين قطب الدين، الذي أوقف في تشرين الأول/أكتوبر 2016، بـ”الانضمام لمجموعة إرهابية مسلحة”.

ولم يحضر قطب الدين، المحبوس في سجن بمحافظة دينزلي المجاورة، جلسة الحكم الاثنين، لكن محاميه حضرها، وفق ما أوضحت وكالة أنباء الأناضول.

ويعيش فتح الله غولن، الحليف السابق للرئيس رجب طيب أردوغان، في منفاه في الولايات المتحدة منذ 1999، وتتهمه أنقرة بأنه وراء محاولة الانقلاب ضد أردوغان في 15 تموز/يوليو 2016، وهو ما ينفيه غولن.

وطلبت أنقرة من واشنطن مراراً أن تسلمها غولن دون جدوى، وهو ملف شائك ألقى بظلاله على العلاقات المتوترة أساسا بين البلدين.

وطبقاً للإعلام التركي، فإن لغولن خمسة أشقاء وشقيقتين، ولا يعرف مكان تواجدهم.

ويعتقد أن قطب الدين هو الوحيد من بين أشقاء غولن الذي يتم اعتقاله بعد محاولة الانقلاب، فيما أوقفت السلطات التركية قريبين أثنين له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>