تحت شعار "الكشف المبكر حياة"...

في 100 صورة.. تدشين حملة إقليمية ضخمة بحضور “وكيل الأحساء” للكشف المبكر عن “سرطان الثدي”

الزيارات: 1606
تعليقان 2
في 100 صورة.. تدشين حملة إقليمية ضخمة بحضور “وكيل الأحساء” للكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
https://www.hasanews.com/?p=6541526
في 100 صورة.. تدشين حملة إقليمية ضخمة بحضور “وكيل الأحساء” للكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
راكان المبارك

تحت رعاية سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري ، دشنت الصحة في الأحساء اليوم الأثنين ممثلة في مركز الشيخ عبدالعزيز العفالق للكشف المبكر للأورام الحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي ، بالتعاون مع مستشفى العمران العام وجمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء ، وذلك بحضور سعادة مدير الشؤون الصحية الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير ومساعديه وعدد من المختصين ونخبة من رجال وسيدات المجتمع بالمحافظة.

وتأتي الحملة هذا العام تحت شعار “الكشف المبكر حياة” ، وتهتم في بناء مجتمع واع للكشف المبكر عن سرطان الثدي، مع توفير الوسيلة الناجعة لمعرفة أسبابه وأحدث الطرق لاكتشافه وتشخيصه، وسبل الوقاية منه وآلية التعامل معه.

وافتتح برنامج الفعالية بكلمة لصحة الأحساء ألقاها مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية العلاجية ومدير مركز الكشف المبكر للأورام الدكتور عمر بن موسى بايمين رحب فيها بالجميع وتحدث عن أهمية الكشف المبكر في زيادة نسبة الشفاء من هذا المرض الذي يعتبر أكثر السرطانات شيوعاً بالمملكة كما تحدث عن البرامج التوعوية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والتي كان لها الأثر في رفع نسبة الوعي  واكتشاف عدد من الحالات في مراحل أبكر.

بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن الحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، تلى ذلك كلمة راعي الحفل والتي أثنى فيها على الجهود المبذولة في سبيل توعية واكتشاف المرض في مراحله الأولى، وقدم فيها شكره لجميع الجهات المشاركة والداعمة لحملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

عقب ذلك تم تكريم جميع الجهات المشاركة والداعمة في تنظيم الحملة والتي كان من بينها صحيفة “الأحساء نيوز“، حيث حضر الحفل مدير العلاقات العامة الأستاذ خالد الدوسري ممثلاً عن الصحيفة.

                                    

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    بدا الافتتاح والتدشين بايات كريمات من الاستاذ نواف بن علاي الجري.
    ولم يذكر ذلك في الخبر وكأني ارى ان القران الكريم اصبح لا قيمة له . لانشر ولا خبر الصحفي .

  2. ١
    زائر

    موضوع الحمله يختص بالنساء

    و شعار الحمله (احمي نفسك .. بنفسك)

    و الحضور كلهم شنبات .. طيب وين العنصر النسائي الي من أجله أقيمت هذي الحمله!!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>