احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

اقرأ هذا الكتاب وستصبح مثقفاً عالمياً

الزيارات: 2084
التعليقات: 0
اقرأ هذا الكتاب وستصبح مثقفاً عالمياً
https://www.hasanews.com/?p=6541352
اقرأ هذا الكتاب وستصبح مثقفاً عالمياً
وكالات - الأحساء نيوز

درجنا على أن تعريف المثقف، هو ذلك الشخص الذي قرأ في حياته مئات الكتب التي لا تحصى في جميع الفنون، ولديه معرفة واسعة بالأحداث، ومعلومات عن شتى العلوم.

ورغم قراءة البعض لعدد لا يحصى من الكتب، إلا أن شعور أن يكونوا مثقفين لم يراودهم قط، أو يشعر به من حولهم.

ويطلق المثقف غالباً على شخص لديه وعي ومسؤولية اجتماعية، وتفكير نقدي لحالة مجتمعه، وطرح حلول من خلال حصيلته الثقافية الواسعة في شتى الفنون والأداب، ما جعل من المثقفين نخب اجتماعية.

ومن خلال ملايين الكتب والموسوعات، يجمع بعض المثقفين، في أن أهم كتاب تم تأليفه في القرن العشرين، يمكن أن يمنح الشخص كثير من صفات المثقف، هو موسوعة “قصة الحضارة.. لويل ديورانت”.

وكتاب ديورانت، هو جماع من التاريخ والثقافة والفنون، وملحمة بشرية تغني فعلا عن قراءة آلاف الكتب.

واشتهرت الموسوعة التي لقيت رواجاً منقطع النظير بسبب تلخيصها لتاريخ الحضارة الإنسانية، منذ القرون الحجرية إلى يومنا هذا، كما أرخت لشتى الأمم والديانات والتحولات الحضارية للإنسان في كل القرون.

وأختار مثقفون كثر موسوعة قصة الحضارة الصادرة في 11 مجلداً، بسبب الموضوعية التي أتسمت بها في نقدها وتناولها للحضارات، ما منحها قبولاً واسعاً، وإقبالاً عالميًا بعد أن ترجمت لعشرات اللغات، لتعتبر حقاً كتاب المثقفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>