الأحساء: ولادة قيصرية ناجحة لسيدة تعاني من ضعف عضلة القلب

الزيارات: 1597
تعليقات 3
الأحساء: ولادة قيصرية ناجحة لسيدة تعاني من ضعف عضلة القلب
https://www.hasanews.com/?p=6541253
الأحساء: ولادة قيصرية ناجحة لسيدة تعاني من ضعف عضلة القلب
الأحساء نيوز

تمكّن فريق طبي من إجراء عملية قيصرية عاجلة لسيدة تعاني من ضعف في عضلة القلب، وذلك في مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب.

وأوضحت صحة الأحساء، أنه تم اكتشاف معاناة السيدة من انسلاخ مزمن بالشريان التاجي الرئيسي مع ضعف بكفاءة عضلة القلب أثناء متابعتها للحمل في مستشفى الولادة والأطفال، وتم تشكيل فريق طبي متخصص من المستشفى ومركز الأمير سلطان.

وتقرر إجراء عملية قيصرية عاجلة لها في المركز، حيث تم زراعة جهاز مساعد للدورة الدموية عن طريق شريان الفخذ في غرفة عمليات القلب المفتوح قبل الولادة وذلك لمساعدة الدورة الدموية أثناء إجراء عملية الولادة وللحفاظ على سلامة الأم والطفل.

وتمت عملية الولادة بنجاح ولله الحمد، ونقل بعدها المولود بحالة صحية مستقرة بواسطة الفريق الطبي المتنقل إلى مستشفى الولادة والاطفال، وتتلقى الأم الرعاية الطبية في العناية المركزة لجراحة القلب بمركز الأمير سلطان، وتتمتع بحالة مستقرة إذ تم رفع جهاز التنفس الصناعي والجهاز المساعد للدورة الدموية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    الاسم (اختيارى)

    منور يا دكتور محمد

  2. ٢
    زائر

    ماشاءالله ربنا يزيدكم علما ويشفي كل مريض

  3. ١
    مهندس احمد جوده

    ماشاءالله ربنا يبارك فيك دكتور محمد جوده انت والسادة الدكاترة ربنا يزيدكم علما من فضله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>