بينها توفير الوقود.. مميزات يفضلها السعوديون قبل شراء سياراتهم

الزيارات: 1209
التعليقات: 0
بينها توفير الوقود.. مميزات يفضلها السعوديون قبل شراء سياراتهم
https://www.hasanews.com/?p=6541227
بينها توفير الوقود.. مميزات يفضلها السعوديون قبل شراء سياراتهم
وكالات - الأحساء نيوز

كشف استطلاع أجرته شركة “فورد” الأمريكية لصناعة السيارات عن المميزات التي يفضلها الشباب في ثمانية بلدان بالشرق الأوسط – من بينها السعودية- عند شراء سيارة جديدة.

ووفقًا للاستطلاع الذي نشرت نتائجه صحيفة “aujourdhui” الناطقة بالفرنسية: يعتقد أكثر من 60٪ من مشتري السيارات في الشرق الأوسط، يضعون الاقتصاد في استهلاك الوقود في الاعتبار عن شراء سيارة.

وأضافت أن هذا الأمر يتضح من استطلاع فورد الأخير في الشرق الأوسط الذي أجرته الشركة على تويتر، وشارك فيه آلاف الأشخاص في ثمانية بلدان في المنطقة.

واستهدفت الدراسة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و35 عامًا المهتمين بالسيارات والتكنولوجيا والتطورات والبدائل الجديدة في السعودية، والكويت، ولبنان، والأردن، وعمان، والبحرين، والعراق والإمارات.

وقال كريستال وورث، مدير التسويق في شركة فورد الشرق الأوسط وإفريقيا: “لقد أجرينا هذا الاستطلاع لمعرفة المزيد حول ماذا يفضل المستهلكين عند اتخاذ قرار بشراء سيارة جديدة”.

وأكدت الصحيفة أنه من حيث كفاءة استهلاك الوقود، يبدو أن أكثر من 50٪ من المشاركين أبدوا قلقهم من ارتفاع أسعار الوقود، إضافة إلى الرغبة في توفير المال (25٪) وأن تكون صديقة للبيئة (15٪).

وأشارت فورد إلى أن (33٪) من شاركوا في الاستطلاع يرون أن مميزات السلامة والتكنولوجيا أكثر أهمية، وأن 20٪ رأوا أن الأداء أحد أهم العوامل التي يضعوها في الاعتبار عند اختيار سيارة جديدة.

كما أن معظم السائقين الذين شملهم الاستطلاع (54٪) يعتقدون أن السيارات القوية هي متعة القيادة، والأكثر أمنا (24٪) وموائمة الوضع الاجتماعي (22٪).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>