احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

8 أمور لا تتوقعها.. يمكن أن تسبب لك الصداع!!

الزيارات: 1473
التعليقات: 0
8 أمور لا تتوقعها.. يمكن أن تسبب لك الصداع!!
https://www.hasanews.com/?p=6541219
8 أمور لا تتوقعها.. يمكن أن تسبب لك الصداع!!
محليات - الأحساء نيوز

هناك عدة أسباب للصداع قد يكون الطعام الذي تتناوله هو السبب أو حالة الطقس أو تصرفات تقوم بها وغيرها وهناك أمور لن تتوقعها. تعرف على أمور غريبة تسبب لك الصداع

الجبن

أحد مسببات الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص هو الجبن المعتق، بما في ذلك الجبن الأزرق، الشيدر، البارميزان والسويسري، قد تكون المشكلة عبارة عن مادة تسمى التيرامين. وكلما طال عمر الطعام ، كلما كان التيرامين أكثر.

تخطي الوجبات

صداع الجوع ليس واضحًا دائمًا إذا لم تأكل، فقد يبدأ رأسك في الشعور بالألم قبل أن تدرك أنك جائع. المشكلة هي على الأرجح تراجع في نسبة السكر في الدم. ولكن لا تحاول علاج صداع الجوع بتناول الحلوى، الحلويات تسبب ارتفاع سكر الدم ومن ثم انخفاضه.

الكافيين

إذا كنت تعاني من الكثير من الصداع، فقد يكون الكافيين هو السبب في الاعتدال، وغالباً ما يساعد الكافيين في علاج الصداع. لكن تناول القهوة أو المشروبات الغازية كثيراً يمكن أن يسبب الصداع، إذا كنت ترغب في التوقف عن استخدام الكافيين، فقم بتخفيفه تدريجياً حيث أن الانسحاب فجأة يمكن أن يجعل الأمور أسوأ وانسحاب الكافيين هو سبب آخر للصداع.

التدخين

التدخين قد يسبب الصداع وليس فقط للشخص الذي يحمل السيجارة، يحتوي التدخين السلبي على النيكوتين مما يؤدي إلى تضيق الأوعية الدموية في الدماغ.

مديرك

أي شخص أو أي شيء يعزز مستوى التوتر لديك يمكن أن يجعلك أكثر عرضة لصداع التوتر أو الصداع النصفي، الأطباء لا يعرفون بالضبط كيف يحدث، قد تكون هناك أشياء كثيرة متضمنة، بما في ذلك بعض الأعصاب في الدماغ التي تنقل رسائل الألم قد تكون حساسة للغاية، وربما تكون التغييرات داخل الدماغ نفسها أيضاً تشارك في صداع الشقيقة.

الطقس

تغيرات درجة الحرارة يمكن أن تجعل الصداع النصفي أكثر احتمالا. سواء كان ذلك موجة حر أو برد، يمكن أن يؤدي التغيير إلى حدوث صداع. يمكن للأيام المشمسة الحارة أن تفعل ذلك أيضًا. المطر أو التغيرات في الضغط الجوي قد يؤدي أيضا إلى الصداع. بينما لا يمكنك تغيير الطقس، يمكنك ارتداء النظارات الشمسية في يوم مشرق، البقاء رطب وتجنب أشعة الشمس في منتصف النهار.

الرائحة القوية

الروائح القوية، حتى الروائح اللطيفة، تثير الصداع النصفي لدى كثير من الأشخاص. ليس واضحاً لماذا يحدث هذا. الجناة الأكثر شيوعاً هي الطلاء والعطور وأنواع معينة من الزهور.

إكسسوارات الشعر

يمكن لبعض اكسسوارات الشعر أو التسريحات أن تؤثر على رأسك، قد تجهد تسريحة ذيل الحصان الضيقة للغاية النسيج الضام في فروة الرأس، مما يؤدي إلى الصداع.

يمكن لعصابات الرأس والضفائر والقبعات الضيقة القيام بذلك أيضًا. إذا كان هذا هو سبب الصداع، فستحصل عادة على تخفيف سريع إذا تركت شعرك مفروداً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>