الكشف عن طلاء يبرد الهواء ويكتب نهاية المكيفات في منازلنا !!

الزيارات: 1271
1 تعليق
الكشف عن طلاء يبرد الهواء ويكتب نهاية المكيفات في منازلنا !!
https://www.hasanews.com/?p=6541198
الكشف عن طلاء يبرد الهواء ويكتب نهاية المكيفات في منازلنا !!
متابعات - الأحساء نيوز

يبدو أن مشكلة ارتفاع فاتورة الكهرباء بالمملكة بسبب أجهزة التكييف، قد أوشكت على الانتهاء، فقد ابتكر باحثون من جامعة كولومبيا الأمريكية بديلاً لمكيف الهواء، يمكن أن يحافظ على برودة منزلك دون أن يكلفك ثمن الفاتورة، إنه طلاء البوليمر الأبيض الذي يعكس أكثر من 96 في المائة من أشعة الشمس، ويحافظ على برودة الجدران.

وحسب موقع “وورلد ايكونوميك فورم”، تأتي مادة البوليمر في صورة صبغية مثل الطلاء، مما يعني أننا يمكن أن نستخدمها لتغطية جوانب وأسقف منازلنا للحفاظ على البرودة عندما تكون الشمس في أقوى حالاتها والجو شديد الحرارة.

طلاء البوليمر الأبيض
وفي ورقة بحث نشرت في مجلة “ساينس” يوم الخميس الماضي، وصف الباحثون هذا النوع من طلاء البوليمر، وهو خليط يجبر الماء على الاستقرار في قطرات صغيرة داخل جزيئات البوليمر، وعندما تتبخر قطرات الماء، تترك وراءها ثقوبًا هوائية صغيرة.
ويقول الباحثون إن هذه الثقوب هي التي تعطي هذا الطلاء خاصية رائعة وهو أن يعكس أشعة الشمس، ولا تحتفظ بها الجدران، كما يعمل على ترطيب الأجواء حوله.

تجربة أريزونا
وقام الباحثون باختبار طلاء البوليمر، في درجات الحرارة العالية بمدينة فينيكس بولاية أريزونا، حيث تم دهان لوح نحاسي بهذا الطلاء، وقاموا بتوصيل اللوح النحاسي بمجسات لقياس درجة الحرارة.
وحسب ورقة البحث، وجد الباحثون أن درجة حرارة اللوح النحاسي المطلي بالبوليمر، قد انخفضت 6 درجات مئوية عن المحيط حوله، وذلك بعد 30 دقيقة فقط من بدء التجربة.

في منازلنا قريبًا
ويقول الباحثون، إن نجاح التجربة، يعني أنه بعد وقت قليل، سيتم تصنيع هذا الطلاء، واستخدامه في منازلنا من أجل التخلص من حرارة الصيف دون مكيف هواء يرفع فاتورة الكهرباء.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    طلاء رائع نتمنى أن يصلنا قريباً

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>