“كفاءة”: نسبة الوفر بين جهاز مطابق للمواصفات وآخر منخفض الكفاءة 48%

الزيارات: 918
1 تعليق
“كفاءة”: نسبة الوفر بين جهاز مطابق للمواصفات وآخر منخفض الكفاءة 48%
https://www.hasanews.com/?p=6541078
“كفاءة”: نسبة الوفر بين جهاز مطابق للمواصفات وآخر منخفض الكفاءة 48%
محليات - الأحساء نيوز

أوصى البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” بالاطلاع الكامل على المعلومات الموجودة في بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على كل أجهزة التكييف الجديدة قبل شرائها، والاستفادة من هذه المعلومات في اختيار جهاز التكييف الأنسب. مؤكدًا أن الحرص على استخدام أجهزة تكييف عالية الكفاءة يحد من إهدار الطاقة الكهربائية وارتفاع قيمة الفواتير على المديَيْن المتوسط والبعيد.

وتشير الإحصاءات إلى أن 70 % من قيمة استهلاك الكهرباء غالبًا ما تعود إلى استخدام أجهزة التكييف دون سواها.

وقدَّر البرنامج نسبة الوفر في استهلاك الطاقة الكهربائية التي يحققها جهاز تكييف “عالي الكفاءة” بـ 48 %، مقارنة بحجم الاستهلاك لدى جهاز تكييف آخر “منخفض الكفاءة”.

وشدَّد على أن نسبة الوفر تلك لا تتحقق إلا إذا التزم المستهلك بتعليمات ونصائح تشغيل أجهزة التكييف للحصول على جودة تبريد عالية بأقل طاقة كهربائية ممكنة.

وأشاد بكفاءة أجهزة تكييف الاسبليت، وقال إن التجارب العملية أثبتت أنها أقل بكثير في استهلاك الطاقة الكهربائية، محذرًا من أن الأسواق السعودية تحتوي على أنواع كثيرة ومتعددة من أجهزة التكييف بمختلف تصنيفاتها فيما يخص كفاءة الطاقة.

وقال: “دورنا يقتصر على توضيح الفارق بين كل جهاز وآخر من ناحية استهلاك الطاقة، ولكن نترك للمواطن والمقيم حرية اختيار الأنواع المناسبة لهما”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    تم استبدال من مكيف ويندوالى سبلت 7نجوم لم يتغيرالاستهلاك بنفس الوحدات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>