احدث الأخبار

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط ارتفاع أسعار النفط مدعومة بتباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي “الإعلام”: فسح المؤلفات المكتوبة من الخارج فورياً وتطبيق الرقابة اللاحقة على المطبوعات

“المطلق” يجيز جمع الصلوات لرجال الأمن والأطباء عند القيام بمهامهم

الزيارات: 1190
التعليقات: 0
“المطلق” يجيز جمع الصلوات لرجال الأمن والأطباء عند القيام بمهامهم
https://www.hasanews.com/?p=6540892
“المطلق” يجيز جمع الصلوات لرجال الأمن والأطباء عند القيام بمهامهم
محليات - الأحساء نيوز

أجاز عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، جمع الصلوات لرجال الأمن والأطباء حال انشغالهم بالمهمات والمواجهات.. مشيرًا إلى أن نية الجمع تأتي سابقة ولاحقة.

وفي التفاصيل، قال الشيخ “المطلق” في رده حول مسألة الجمع والقصر للمسافر في برنامج الجواب الكافي في قناة المجد أمس: “أنا عندي يجوز القصر والجمع بين الصلوات إلى 19 يومًا عند الحاجة”. مستدلاً في هذا الصدد بحديث ابن عباس: “أقام النبي – صلى الله عليه وسلم – تسعة عشر يومًا يقصر الصلاة”.

وأضاف: “رجال الأمن الآن، سواء كانوا في مكافحة المخدرات، أو سلاح الحدود، أو في المدن يتابعون قضية، ويخشون لو أنهم صلوا تفوت عليهم، أو شيء من هذا، يجوز الجمع مع أنهم في المدينة”.

وأردف: “يجوز الجمع بين الصلوات حال الإقامة عند الحاجة.. يعني لو أن طبيبًا الآن يريد الدخول لعملية تستمر 4 ساعات يجوز أن يجمع. ولدينا الآن رجال الدفاع المدني في حال مباشرة الحرائق يجوز لهم الجمع. وكذلك رجال مكافحة الإرهاب في مواجهاتهم الإرهابيين”.

وقدم الشيخ المطلق شكره لرجال الأمن على جهودهم الكبيرة في مكافحة الإرهاب والجرائم، منها ما حصل الأربعاء بقتل 3 من المطلوبين أمنيًّا في القطيف. سائلاً الله أن يسددهم، وأن يوفقهم، ويكفي هذه البلاد شر أعدائها المتربصين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>